رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي ونظيره الجزائري يبحثان التعاون الثنائي في أسواق الطاقة العالمية

نشر
الأمصار

أعلن الكرملين في بيان اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، محادثة هاتفية، حيث أكد الزعيمان استعدادهما للعمل في أسواق الطاقة العالمية و"أوبك+"، وفي إطار منتدى مصدري الغاز.

وقال الكرملين في بيان : "أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون، كما أكدوا استعدادهم لمزيد من العمل المشترك في أسواق الطاقة العالمية، بما في ذلك وفي صيغة "أوبك+"، وفي إطار منتدى الدول المصدرة للغاز.

وأوضح البيان أنه تم اتفاق الطرفين على تكثيف الاتصالات على مختلف المستويات وإعداد الوثائق الثنائية الهامة.

وأكد الرئيسان أن التعاون القائم على تقاليد الصداقة والاحترام المتبادل مستمر في التطور باطراد "أعرب الجانبان عن ارتياحهما لاستمرار تطور التعاون الروسي الجزائري القائم على تقاليد الصداقة الراسخة والاحترام المتبادل".
 

أخبار أخرى..

الجزائر: ضبط شبكة خطيرة نشطت في ترويج الكوكايين 

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتامزورة بعين تيموشنت في الجزائر، من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية دولية تضم 4 أشخاص امتهنوا ترويج المخدرات الصلبة والمهلوسات.

وأفادت وسائل إعلام جزائرية بأن حيثيات القضية تعود أثناء قيام أفراد الفرقة بخدمة شرطة الطريق، حيث لفت انتباههم سيارة نوع "أودى" كانت قادمة من ولاية وهران متوجهة نحو بلدية تامزورة.

وبعد تفتيش المركبة تم حجز 1.035 كلغ من الكوكايين، و14.591 قرص مهلوس من نوع "اكستازى"، و7 كلغ من الكيف المعالج بالإضافة إلى مبلغ مالى يُقدر بـ 87 مليون سنتيم وسلاح أبيض من الصنف السادس، و4 هواتف نقالة، وفور الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

الجزائر: كاشفات القاتل الصامت ستصل مجانا لأكثر من 7 ملايين منزل

وأعلن متحدث مجمع "سونلجاز" في الجزائر خليل هدنة، أن المجمع سيطلق خلال أيام مناقصة دولية ووطنية لشراء كواشف غاز أحادي أكسيد الكربون في المنازل، وتوزيعها على 7 ملايين مستفيد مجانا.

وقال هدنة في تصريح لإذاعة "سطيف" الجزائرية، أن مجمع "سونلجاز" سيطلق المناقصة خلال أيام، لاقتناء تلك الأجهزة "ذات الجودة العالية وبمعايير دولية، ونسبة الضمان فيها من عامين إلى 9 أعوام في أقرب وقت".

وأشار إلى أن ذلك يأتي "بعد قرار رئيس الجمهورية (عبد المجيد تبون) الذي ينص على تزويد العائلات بكاشفات أحادي أكسيد الكربون بالمنازل".

وأوضح أن الكاشف عبارة عن جهاز متخصص في الغازات المحروقة، يعطي إنذارا صوتيا ومرئيا عند الخطر، ومعمول به في الولايات المتحدة والصين ودول عديدة أخرى".