رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الثلاثاء، عن إحباط عدة محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي- في بيان له اليوم " الثلاثاء" - أن الوحدات البحرية بمنطقتي صفاقس والمهدية باقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط 6 عمليات هجرة غير شرعية بسواحل مرجع النظر، وضبطت الوحدات العائمة 199 شخصا من جنسيات جنوب الصحراء .

وفي سياق متصل أضاف أن دورية تابعة لمركز الحرس البحري بملولش التابع لمنطقة الحرس البحري بالمهدية إقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من ضبط 53 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن شاركوا في عملية إبحار خلسة .

وأمرت النيابة العمومية بإتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

أخبار متعلقة.. 

تونس: "العليا للانتخابات" تعلن سير عملية الاقتراع دون مخالفات 

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس فاروق بوعسكر، خلال زيارته أحد مراكز الاقتراع، إن عملية التصويت فى الدور الثانى للانتخابات التشريعية قد انطلقت في كل مراكز ومكاتب التصويت منذ الصباح دون تسجيل أى مخالفات أو تعطيل، وفق "موزاييك".

وقال بوعسكر، إن الهيئة قامت بتغيير في بعض مراكز ومكاتب الاقتراع لعدد من الأعضاء والرؤساء إثر عملية تقييم استبعدت كل من قام بخطأ أو تقصير، وفق قوله.

 

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن 262 مترشحا للدور الثاني منهم 228 مترشحا و34 مترشحة، يتنافسون على ما تبقى من مقاعد البرلمان المقبل، مضيفا أن الأحكام القضائية فى تونس لم تغير كثيرا من النتيجة التي أعلنتها الهيئة، حيث شملت التغييرات ثلاث دوائر انتخابية فقط.

وتابع بوعسكر أن عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي والمعنيين بالدور الثاني إجمالا 7853447 بينهم 5827949 مسجلا آليا و2025498 مسجلين إراديا.

أخبار أخرى.. 

تونس.. 11.40% نسبة المشاركة في الدور الثاني للانتخابات التشريعية 

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، اليوم الإثنين، إن نسبة المشاركة في الدور الثاني للانتخابات التشريعية التي جرت، أمس الأحد، بلغت 11.40%.

أوضح بوعسكر، أن حوالي 895 ألف تونسي توجهوا إلى صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات.

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس: "نسبة الإقبال هي 11.40%، وهي النسبة الرسمية للتصويت في الدور الثاني للانتخابات التشريعية".

ويتنافس 228 مرشحاً و34 مرشحة في 131 دائرة انتخابية في الجولة الثانية من إجمالي 161 مقعداً بمجلس النواب.

وتتجه الأنظار أساسًا إلى نسبة المشاركة في هذه الانتخابات، بعد أن سجلت الدورة الأولى نسبة إقبال ناهزت 11.2%  فقط من الناخبين، وهي أضعف نسبة تصويت منذ عام 2011.