رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: 7.7% نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات البرلمان

نشر
الأمصار

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، اليوم الأحد، إن نسبة الإقبال على التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية بلغت 7.73% حتى قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، أي قبل 3 ساعات من انتهاء موعد التصويت.

أوضح بوعسكر في مؤتمر صحفي أن 606 آلاف و731 ناخباً توجهوا إلى صناديق الاقتراع، مرجحًا أن يكون هناك إقبال من فئة الشباب في ما تبقى من ساعات اليوم الانتخابي، إذ عادة ما تتوجه تلك الفئات إلى الصناديق في هذه الفترة. 

أخبار متعلقة.. 

تونس: "العليا للانتخابات" تعلن سير عملية الاقتراع دون مخالفات 

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس فاروق بوعسكر، خلال زيارته أحد مراكز الاقتراع، إن عملية التصويت فى الدور الثانى للانتخابات التشريعية قد انطلقت في كل مراكز ومكاتب التصويت منذ الصباح دون تسجيل أى مخالفات أو تعطيل، وفق "موزاييك".

وقال بوعسكر، إن الهيئة قامت بتغيير في بعض مراكز ومكاتب الاقتراع لعدد من الأعضاء والرؤساء إثر عملية تقييم استبعدت كل من قام بخطأ أو تقصير، وفق قوله.

 

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن 262 مترشحا للدور الثاني منهم 228 مترشحا و34 مترشحة، يتنافسون على ما تبقى من مقاعد البرلمان المقبل، مضيفا أن الأحكام القضائية فى تونس لم تغير كثيرا من النتيجة التي أعلنتها الهيئة، حيث شملت التغييرات ثلاث دوائر انتخابية فقط.

وتابع بوعسكر أن عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي والمعنيين بالدور الثاني إجمالا 7853447 بينهم 5827949 مسجلا آليا و2025498 مسجلين إراديا.

أخبار أخرى..

تونس تحبط محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية


أعلنت السلطات الأمنية في تونس، اليوم السبت، إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان، إن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات قربة، القلعة الخصباء وفريانة، ضبطت أمس 12 شخصًا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية خلسة.

وأوضح أن المتسللين تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة، فيما أمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.