رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يزور الولايات المتحدة اليوم لبحث مستجدات الأوضاع في فلسطين

نشر
الأمصار

يبدأ الملك الأردني الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعقد خلالها لقاءات مع مسؤولين أمريكيين، وسيلتقي ملك الأردن، خلال الزيارة مع أعضاء اللجان الرئيسة بالكونجرس بشقيه الشيوخ والنواب.

وستركز لقاءات الملك الأردني، على آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والعلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

ويلتقي الملك الأردني بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي. كما سيلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي.

ويعقد الملك الأردنى اجتماعًا مع لجنة المخصصات المالية لشؤون الخارجية والدفاع الأمريكية.

أخبار متعلقة..

ملك الأردن يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين

تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين، الذي يصادف اليوم الاثنين، من قادة دول شقيقة وصديقة وعدد من كبار المسؤولين فيها.

وأعرب مرسلو البرقيات عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالسعادة لجلالة الملك، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الأردني بالمزيد من التقدم والازدهار.


كما تلقى برقيات تهنئة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية، أكدوا فيها اعتزازهم وفخرهم بمسيرة التحديث والإنجاز التي يقودها جلالة الملك من أجل رفعة الوطن، وتحقيق تطلعات الأردنيين والأردنيات.

ولفت مرسلو البرقيات إلى الجهود التي يبذلها جلالته في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتعزيز علاقات الأردن مع أشقائه العرب وأصدقائه في العالم.


وبدوره، بعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده.


ومما جاء في برقية الملك: “يسرني في غمرة الاحتفال بعيد ميلادكم أن أبعث إليكم بأطيب التهاني، مقرونة بأصدق المتمنيات لكم بتمام الصحة والسعادة وطول العمر، وبموصول التوفيق والسداد في قيادتكم الرشيدة للشعب الأردني الشقيق نحو المزيد من الرقي والرفاه”.

وأضاف الملك محمد السادس “وغتنم هذه المناسبة السعيدة لأعرب لكم عن اعتزازي العميق بما يربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين من عرى الأخوة الراسخة، والمودة الخالصة، داعيا الله تعالى أن يعيد عليكم هذه الذكرى الطيبة بموفور العافية والهناء، وموصول الأفراح والمسرات”.


ومن جانبه، هنأ الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين.

وكتب سمو في تغريدة على حسابه الشخصي على انستغرام “دُمتَ للعطاء منارة … 61 عاماً على درب الخير.. بحفظ الرحمن يا أغلى الرجال.