رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين

نشر
ملك الأردن
ملك الأردن

تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين، الذي يصادف اليوم الاثنين، من قادة دول شقيقة وصديقة وعدد من كبار المسؤولين فيها.

وأعرب مرسلو البرقيات عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالسعادة لجلالة الملك، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الأردني بالمزيد من التقدم والازدهار.

كما تلقى برقيات تهنئة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية، أكدوا فيها اعتزازهم وفخرهم بمسيرة التحديث والإنجاز التي يقودها جلالة الملك من أجل رفعة الوطن، وتحقيق تطلعات الأردنيين والأردنيات.

ولفت مرسلو البرقيات إلى الجهود التي يبذلها جلالته في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتعزيز علاقات الأردن مع أشقائه العرب وأصدقائه في العالم.

وبدوره، بعث الملك المغربي محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده.

ومما جاء في برقية الملك: “يسرني في غمرة الاحتفال بعيد ميلادكم أن أبعث إليكم بأطيب التهاني، مقرونة بأصدق المتمنيات لكم بتمام الصحة والسعادة وطول العمر، وبموصول التوفيق والسداد في قيادتكم الرشيدة للشعب الأردني الشقيق نحو المزيد من الرقي والرفاه”.

وأضاف الملك محمد السادس “وغتنم هذه المناسبة السعيدة لأعرب لكم عن اعتزازي العميق بما يربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين من عرى الأخوة الراسخة، والمودة الخالصة، داعيا الله تعالى أن يعيد عليكم هذه الذكرى الطيبة بموفور العافية والهناء، وموصول الأفراح والمسرات”.

ومن جانبه، هنأ الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين.

وكتب سمو في تغريدة على حسابه الشخصي على انستغرام “دُمتَ للعطاء منارة … 61 عاماً على درب الخير.. بحفظ الرحمن يا أغلى الرجال”.

أخبار أخرى..

عقد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، مباحثات في العاصمة الكندية أوتاوا،  تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد الملك ورئيس الوزراء الكندي خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة، جرت في مقر البرلمان الكندي، بمتانة العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين، مؤكدين الحرص على تعزيزها في قطاعات التعليم والتجارة والاستثمار والتعاون الدفاعي.

وأعرب ملك الأردن في مستهل المباحثات عن تقديره للصداقة القوية التي تجمع الأردن وكندا، وعن اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية، خصوصا التعاون السياسي لمواجهة التحديات في المنطقة.
وأشاد جلالة الملك بدعم كندا للمملكة في التصدي للتحديات الاقتصادية التي واجهتها خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى دور كندا المهم وانخراطها في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، معتبراً أن صوت كندا دائما يدعو إلى العقلانية والأمل.

من جانبه، أشاد ترودو بالجهود المشتركة والمثمرة بين البلدين عبر السنوات الماضية، لافتاً إلى الفرص التي يمكن من خلالها تعميق العلاقات الثنائية وتقويتها، سواء على مستوى الاستثمار أو على مستوى العلاقات بين الشعبين التي لطالما حرص جلالة الملك على تعزيزها.

وثمن رئيس الوزراء الكندي دور جلالة الملك القيادي بالمنطقة، معتبراً أن المباحثات مع دولة صديقة كالأردن مثمرة لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.