رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان.. 70 مصابًا في انفجار بمسجد مدينة بيشاور

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الباكستانية، الإثنين، وقوع انفجار في مسجد بمدينة بيشاور، القريبة من الحدود مع أفغانستان، مؤكدة انهيار جزء من المبنى، فيما لا يزال بعض الأشخاص تحت الأنقاض.

وقال محمد عاصم، المتحدث باسم مستشفى ليدي ريدينغ في بيشاور، إنهم استقبلوا 70 مصابًا، بعضهم في حالة حرجة، جراء الانفجار الذي استهدف مسجدًا في بيشاور.
 

يأتي ذلك، فيما لم تتبن أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.

 

أخبار أخرى..

مصرع 10 أطفال غرقاً في باكستان

 

الأمصار

 

لقي 10 أطفال مصرعهم اليوم الأحد، عند غرق قاربهم في بحيرة في شمال غرب باكستان، حسبما أفاد شرطي محلّي.

وقال الشرطي مير رؤوف إنّ كلّ الضحايا الذين عُثر عليهم في بحيرة تاندا دام الواقعة في إقليم خيبر بختونخوا، تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاماً. وأوضح أنّ عملية الإنقاذ لا تزال جارية.

 

وأضاف الشرطي أنّه تمّ إنقاذ 11 طفلاً، بينهم ستة في حالة خطيرة. وكان القارب يقلّ ما بين 20 و30 طالباً في مدرسة قرآنية كانوا في رحلة ميدانية.

وغالبا ما تشهد باكستان حوادث غرق جماعي، إذ غالبا ما تكون السفن في حالة سيئة وتحمل فوق طاقتها، مّا يتسبّب في سقوط الركاب.

ولا يعرف الكثير من الباكستانيين وخصوصا النساء السباحة، بسبب الأعراف المحافظة في بلادهم.

وفي يوليو/ تموز، قُتلت 18 امرأة في غرق قارب كان يقام عليه حفل زفاف في نهر السند في إقليم البنجاب.

 

الإمارات تعزي باكستان في ضحايا حادث بلوشستان

 

عبرت دولة الإمارات، الإثنين، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع باكستان في ضحايا سقوط حافلة ركاب من فوق جسر في منطقة لاسبيلا بإقليم بلوشستان الذي أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، في بيان، عن خالص تعازيها إلى الحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني الصديق وإلى أهالي وذوي ضحايا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

ولقي ما لا يقل عن 40 شخصا مصرعهم إثر سقوط حافلة كانت تسير بسرعة في منطقة لاسبيلا بإقليم بلوشستان عندما فقد سائق الحافلة، التي كانت تقل 48 راكبا، السيطرة عليها واصطدم بعامود على جسر، مما أدى لسقوطها في الوادي ومصرع الضحايا على الفور.