رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. ضبط أحد أخطر تجار المخدرات في طبرق

نشر
الأمصار

أعلن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ضبط أحد أخطر تجار المخدرات داخل مدينة طبرق، بعد إعداد كمين له وإيقاعه متلبسا خلال بيع كميات من المخدرات.

تعود بداية الواقعة إلى تلقي فرع الجهاز في طبرق معلومات حول نشاط أحد سكان حي الأندلس في بيع وترويج المواد المخدرة من «حشيش» و«كوكايين» داخل منزله، حسب بيان الجهاز على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

واستُهدف المتهم حيث تمكن الأمن من القبض عليه رغم مقاومته ومحاولته الهرب، وعثر داخل منزله على 23 قطعة من مخدر الحشيش، وربع كيلوغرام من «الكوكايين»، كما اتضح إخفاؤه 50 قطعة «حشيش» وربع كيلوغرام آخر من «الكوكايين» في سيارته.

واعترف المتهم بحيازته للمواد المخدرة بغرض الاتجار، ثم اتُخذت معه الإجراءات القانونية وأحيل إلى النيابة العامة غرب طبرق.

أخبار أخرى..

ليبيا توقع اتفاقية مع "إينى" الإيطالية لتعزيز استكشاف النفط

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مع شركة "إيني" الإيطالية اتفاقية لاستكشاف ومشاركة الإنتاج في قطاع النفط والغاز الليبي.

وقال فرحات بن قدارة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، إن قيمة الاستثمارات التي تضمّنتها الاتفاقية تصل إلى 8 مليارات دولار خلال 3 سنوات، وأضاف أنَّ الاتفاقية تتضمن تطويرًا لحقول غاز تقترب احتياطياتها من 6 تريليون قدم مكعب وقدرة إنتاجية تصل إلى 750 مليون قدم مكعب يوميًا لفترة تناهز 25 عامًا.

فيما تأمل المؤسسة الوطنية للنفط في زيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يوميًا في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، الأمر الذي سيتطلّب استثمارات كبيرة، فيما تدور معدلات الإنتاج الحالية حول 1.3 مليون برميل يوميًا.

وقال نائب وزير الخارجية الإيطالي السابق، ماريو جيرو، إن بلاده كانت قد اختفت من على الساحة الليبية.

وأضاف جيرو، عشية زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني لطرابلس، أن “استئناف المبادرة الإيطالية في ليبيا مهم للغاية ويمثل نقطة تحول إيجابية”.

وتابع أنه منذ أن كانت بلادنا قد انسحب من هذا الملف مع (باولو) جينتيلوني عندما كان رئيساً للوزراء، واختفت تماما مع حكومتي كونتي 1 و2 وحكومة دراغي، وذلك بسبب التنافس مع فرنسا أيضا، ظلت إيطاليا بحاجة إلى استعادة زمام المبادرة في ليبيا لأنها تخاطر بأن تجتاحها تركيا وروسيا، وستكون هذه مشكلة”.