رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف روسي على خاركيف الأوكرانية

نشر
الأمصار

قال حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، أوليه سينيهوبوف، إن صاروخا سقط على مبنى سكني، في مدينة خاركيف مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ما لا يقل عن 3 وإلحاق أضرار واسعة النطاق.

وأظهرت صورة لرويترز من مكان الحادث حريقا يلتهم جزءا من مبنى سكنيفي ثاني كبرى المدن الأوكرانية من حيث عدد السكان، وقال الحاكم إن الهجوم وقع في منطقة كييف بوسط المدينة.

وأضاف على موقع المراسلة تيليجرام "أصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة. للأسف لقيت امرأة مسنة حتفها.. كان زوجها في مكان قريب عندما وقعت الضربة ونجا بأعجوبة من التعرض لإصابات خطيرة".

وقال سينيهوبوف لوسائل الإعلام إن فرق الإنقاذ تبحث عن امرأة مسنة أخرى مفقودة ربما تكون تحت الأنقاض الناجمة عن الضربة، ونقلت وسائل الإعلام عنه القول "الطابق الرابع دُمر. هذا مبنى قديم.. نعلم أن الطابقين الثاني والثالث لحقت بهما أضرار جسيمة..."

روسيا تعلن تورط الناتو في حرب أوكرانيا واستعداده للقتال ضدها

وقال رئيس لجنة مجلس دوما الروسي للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، اليوم الأحد، إن جميع دول حلف الناتو تقريبًا متورطة بحكم الأمر الواقع في حرب أوكرانيا، ويعمل الحلف على بناء إمكانات القتال ضد روسيا.

وكتب سلوتسكي، عبر “تلجرام”، “بشكل أو بآخر، تشارك جميع الدول الأعضاء في الناتو تقريبًا في عملية تصعيد العدوان، وتزويد نظام كييف بالمعدات والقذائف والأسلحة، والآن الأسلحة الثقيلة. مما تسبب في تصعيد الصراع الأوكراني. السؤال هو ما إذا كان سيتم الاعتراف بحكم القانون”.

وأضاف أنه لا ينبغي أن تكون هناك أوهام حول الناتو، بناء إمكانات الحلف التي تهدف إلى احتواء روسيا.

وكتب: "يجب أن نفهم بوضوح: حلف شمال الأطلسي يحشد صفوفه ويكثف سباق التسلح ليس من أجل السلام والمفاوضات أو الكفاح من أجل الحرية ، ولكن من أجل المزيد من الصدام الجيوسياسي ضد روسيا، ضد العالم الروسي".

موسكو تتهم الولايات المتحدة بالضلوع في قصف مستشفى لوجانسك

 

الأمصار

 

اتهم نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكى، واشنطن بشكل مباشر، في جريمة قصف قوات كييف مستشفى بلدة نوفو آيدار بلوجانسك، ومقتل 14 شخصا في هذا الاعتداء.