رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: الإفراج عن 135 ألف طن أعلاف بقيمة 91 مليون دولار

نشر
الأمصار

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  المصري، أن الافراج عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية.
وأضاف وزير الزراعة المصري، أنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 135 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 91 مليون دولار.
وشملت عملية الإفراج  56 ألف طن من الذرة بحوالي 20 مليون دولار وحوالي 79 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 66 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 5مليون دولار.
ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 25 يناير 20        2.291 مليون طن منهم 1.594مليون طن ذرة ، 702 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.154 مليار دولار
وأكد "القصير" ان الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة مشيرا إلى أن هذه الافراجات الكبيرة المتتالية سوف يكون لها تأثير إيجابي على انخفاض أسعار البيض والدواجن واستقرار الأسواق. 

أخبار أخرى..

مصر: قانون إنشاء الغرف يعزز دور القطاع الخاص بصناعة السياحة

شارك أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الأحد، في الجلسة العامة لمجلس النواب التي انعقدت برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، وذلك لمناقشة مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

وبدأت الجلسة النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري، بعرض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني ومكتب لجنة الخطة والموازنة بالمجلس عن مشروع هذا القانون.

واستهل أحمد عيسى، كلمته خلال الجلسة، بتقديم الشكر لأعضاء مجلس النواب واللجان المعنية بالمجلس وخاصة لجنة السياحة والطيران على جهودهم واهتمامهم البالغ بتطوير صناعة السياحة في مصر وتطوير البيئة التشريعية لها، موجهاً الشكر أيضاً لفريق عمل الوزارة الذي شارك في إعداد مشروع هذا القانون الهام.

 

وتحدث الوزير عن الهدف من إصدار هذا القانون والذي يتمثل في تعزيز دور وقوة القطاع الخاص في صناعة السياحة في مصر، وتمثيله بصورة أكبر من خلال مؤسسات العمل المدني والتي تتمثل في الاتحاد والغرف السياحية ليكون دورها أكثر فعالية وعلى درجة كبيرة من الكفاءة لتمثيل الصناعة أمام وزارة السياحة والآثار باعتبارها رقيب ومنظم للعمل داخل هذه الصناعة وبما يحافظ عليها وعلى مصالح السائحين والزائرين، موضحاً أن هذه المؤسسات ستمثل مصالح حوالي 8000 منشأة تعمل في الصناعة.