رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين

نشر
الأمصار

تلقى الملك الأردني عبدالله الثاني، برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الملك الحادي والستين، الذي يصادف يوم غد الاثنين، من قادة دول شقيقة وصديقة وعدد من كبار المسؤولين فيها.

وأعرب مرسلو البرقيات عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالسعاد الملك، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الأردني بالمزيد من التقدم والازدهار.

كما تلقى الملك الأردني برقيات تهنئة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية، أكدوا فيها اعتزازهم وفخرهم بمسيرة التحديث والإنجاز التي يقودها جلالة الملك من أجل رفعة الوطن، وتحقيق تطلعات الأردنيين والأردنيات.

ولفت مرسلو البرقيات إلى الجهود التي يبذلها جلالته في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتعزيز علاقات الأردن مع أشقائه العرب وأصدقائه في العالم. 

أخبار متعلقة..

ولي العهد يهنئ بعيد ميلاد جلالة الملك الحادي والستين

هنأ الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين.

وكتب سمو في تغريدة على حسابه الشخصي على انستغرام “دُمتَ للعطاء منارة … 61 عاماً على درب الخير.. بحفظ الرحمن يا أغلى الرجال”.

وافتتح في العقبة، اليوم الأحد، خط بحري يربط بين موانئ العقبة والولايات المتحدة الأميركية، يقلل من زمن الوصول بينهما من 35 إلى 22 يوما.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف الفايز، إن افتتاح هذا الخط البحري سيساهم في تعزيز اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وأمريكا، وهو فرصة كبيرة للشركات الصناعية في الأردن لزيادة صادراتها بأسعار منافسة ووقت أقل.

وأكد الفايز أن سلطة العقبة تقدم ميزات وحوافز كبيرة للمستثمرين والتجار والصناعيين لمباشرة أعمالهم، تضمن تسهيلات جمركية ولوجستية تقدمها لهم جميع الجهات المعنية بالاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي، توفيرا للجهد والوقت والمال.

ولفت إلى أن العقبة الاقتصادية رؤية ملكية أراد جلالة الملك عبدالله الثاني، أن تكون مركزا لوجستيا تجاريا واقتصاديا وسياحيا عالميا، تنافس شقيقاتها من المدن العربية على البحر الأحمر، مشيرا إلى أن السلطة ستكون شريكا مهما في التطوير والتحديث الاقتصادي للأردن الذي ينادى به جلالة الملك في كل المحافل الدولية والعالمية.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة الذراع التنفيذي لسلطة منطقة العقبة، حسين الصفدي، أن استراتيجية السلطة تقوم على تحفيز القطاع الخاص للاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية من خلال خطة متوسطة المدى تتضمن عدة محاور أهمها الصناعة واللوجستية والتدريب المهني والسياحية.