رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو بمجلس السيادة السوداني يثمن مواقف فرنسا الداعمة للخرطوم

نشر
الأمصار

ثمن عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس، مواقف فرنسا الداعمة للسودان، لاسيما تنظيمها للمؤتمر الاقتصادي لدعم السودان بباريس.

وأشار الدكتور الهادي إدريس، خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، سفيرة فرنسا بالسودان السفيرة رجاء ربيع  إلى التطورات السياسية التي تمر بها السودان، والمراحل التي سبقت التوقيع على الاتفاق الإطاري، بجانب الجهود المستمرة لإقناع الأطراف التي لم توقع لإلحاقها بالاتفاق.

ودعا عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان، الحكومة الفرنسية، إلى استمرار دعمها لإستقرار السودان، والعمل على إقناع القائدين عبد الواحد محمد نور وعبد العزيز الحلو للانخراط في العملية السلمية.

ومن جانبها، أوضحت السفيرة الفرنسية رجاء ربيع، أن اللقاء، استعرض تطورات العملية السياسية الجارية بالسودان، مؤكدة إلتزام بلادها بدعم الفاعلين السياسيين، للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية في أقرب وقت.

 

أخبار أخرى..

المركز الإجتماعي السوداني بالشارقة يحتفل بإستقلال البلاد الـ67

 

الأمصار

قام المركز الإجتماعي السوداني بإمارة الشارقة إحتفالاً بذكرى الـ 67 لإستقلال السودان المجيد بمسرح غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور السفير زاهر عبد الفاضل عجب، قنصل عام جمهورية السودان في دبي والإمارات الشمالية

 

وأيضا المهندس عمر أحمد خوجلي رئيس الجالية السودانية بالشارقة ورئيس المركز الاجتماعي السوداني والاَستاذَ مرتضي الفاتح الزيلعي نائب رئيس المركز الاجتماعي السوداني الى جانب عدد من أعضاء مجلس ادارة المركز الاجتماعي السوداني وبمشاركة عدد من اعضاء الجالية السودانية المقيمة بدولة الإمارات.

واشتمل الاحتفال على تقديم أغاني وطنية متنوعة قدمتها فرقة (وهج البعاد) ولوحات تعبيرية قدمتها زهرات الجالية وقصائد وطنية من الشاعرين أحمد المنصوري، وأبوبكر الجنيد. وأكد المهندس عمر أحمد خوجلي، ان الاحتفال بذكرى الاستقلال، هو يوم خالد ومجيد في تاريخ بلادنا وعلى أبناء السودان على مر الأجيال، رسم فيه الأباءُ والأجدادُ لوحة من البطولة والفداء، وجسدت ملاحم كان مهرها دماء الشهداء وكان الاستقلال.

وأعرب المهندس عمر أحمد خوجلي، عن شكره للقيادة الرشيدة المتمثلة في  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات،وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لدعمهم اللامحدود لأبناء الجالية السودانية المقيمة في الإمارات، وعلى حسن الضيافة متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار.

 

تكريم الشخصيات السودانية

من جانبه قال السفير زاهر عبد الفاضل إن الاول من يناير هو يوم التاريخ، فيه نَحتفل ونحتفي بأغلى ذكرى وهي الإسـتـقـلالٍ المـجـيــد، وحيا في كلمته بهذه المناسبة مجاهدات الرعيل الأول من صناع الإستقلال الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة الذكية من أجل الوطن

داعياً أبناء السودان كافة، للوقوف صفاً واحدا من أجل تطور البلاد ونهضتها، من خلال التسامح والتعايش والشراكة الذكية في المجتمع، مثمنا الأدوار المشرفة لأبناء الجالية السودانية المقيمة بالإمارات.

وأشاد القنصل السوداني بتميز العلاقات بين الإمارات والسودان، في المجالات كافة، موجها التحية لقيادة دولة الإمارات ولشعبها الكريم المضياف، وأثنى على جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والمساهمة في تنميتها ومنها تشييد قاعة الشارقة بجامعة الخرطوم عام 1986