رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: سنتحدث مع الإسرائيليين والفلسطينيين لخفض التصعيد

نشر
الأمصار

 قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، يوم الأحد، سنتحدث مع الإسرائيليين والفلسطينيين لخفض التصعيد.

وفي سياق أخر، قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، يوم الأحد، إن العراق "من المهم" أن يبقى منتمياً بالكامل إلى محيطه العربي.

وقال بلينكن، "منخرطون بالعمل مع الحكومة العراقية لدعم الشراكة بين البلدين، كما نواصل دعم القوات العراقية في مواجهة تنظيم داعش".

وأكدت وزارة البيئة العراقية، اليوم الأحد، التوجه للتحويل التدريجي نحو استخدام الطاقات المتجددة في العراق.

وقال وكيل الوزارة، جاسم الفلاحي، إن "من أهم الأمور التي تهم وزارة البيئة هو التحول نحو الطاقات المتجددة في العراق"، مؤكداً أن "هناك عقودا كانت قد أبرمت بهذا الصدد، ونتمنى أن نراها على أرض الواقع".

وأضاف، أن "الحضور الكبير للشركات الدولية لمعرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي الثامن، دليل حيوي على وجود رؤية مختلفة للتعامل مع العراق، لاسيما وأنه بلد كبير قادر على تنويع اقتصاده".

وجه وزير الصناعة والمعادن العراقي خالد بتال النجم، اليوم الأحد، بجذب الشركات الفرنسية للدخول معها في شراكات حقيقية فـي صناعات الفوسفات والحديد.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان: أن "النجم وجّـه، وفي ضوء زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى فرنسا، بالتواصُل مع السفارة الفرنسية للتوصل إلى آلية وصيغة مُعينة للدخول في شراكات حقيقية مع الشركات الفرنسية للمُساهمة في إعادة إحياء صناعات الفوسفات والحديد والصلب في العراق".

وأضاف، أن "الوزير أوعز بالمباشرة الفورية بالعمل والتنسيق المُشترك مع الجانب الفرنسي ورفع موقف لمعاليه باعتبار الموضوع من أولويات واهتمامات الحكومة العراقيـة".

وبحثت وزارتي الداخلية والدفاع العراقية، اليوم الأحد، استلام الملف الأمني في عدد من مراكز المدن.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري استقبل، في مكتبه، وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، وفي بداية اللقاء رحب الوزير بضيفه وبحث معه جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع الأمنية في البلاد".

وأضافت، أنه "جرى بحث استلام الملف الأمني في عدد من مراكز المدن من قبل وزارة الداخلية، والاستعدادات الجارية لإنجاح عمل الأجهزة الأمنية في هذا الصدد".