رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسس «معًا ننقذ وطن»: المواكب محاولة لإيصال صوت ثوار السودان

نشر
الأمصار

قالت دكتور نضال هاشم ياسين، مؤسس مبادرة معًا ننقذ وطن، إن كل المبادرات الثورية التي طرحت لا تختلف في أهدافها، وكلها تتفق حول أهداف الثورة "وطن ديمقراطي مدني حر، ورؤية واضحة".

أضافت “نضال”، خلال لقاء تليفزيونية، نسعى لنظام فيه حرية الفكر السياسي، والاستقلالية بالرأي دون الاعتقال أو التعرض للتعذيب، لا نقصد الحرية المتطرفة التي تقود لهدم الدولة"، لافتة إلى أن السودان عانى من الحروب، وآن الأوان لإنهاء الحروب والتطهير العرقي في السودان.

 

وأردفت:"من غير سلام لن نقدر على بناء الدولة، وهدفنا تحقيق العدالة الانتقالية الدائمة"، موضحة أن استمرار خروج المواكب والتظاهرات محاولة لإيصال صوت الثوار.

وقال حسين عبدالله آدم، عضو لجان المقاومة المستقلة، إن المقاومة مرحلة انتقالية عند الوصول لانتخابات، ونظام حكم يتفق عليه الشعب السوداني، مردفا: "ننسق لتنظيم فعاليات ثورية لأن الهدف واحد".

أخبار أخرى..

السودان وتشاد يتفقان على التعاون في مجال البنى التحتية وربط الطرق

أجرى رئيس مجلس السادة السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان جلسة مباحثات مع الفريق محمد إدريس ديبي رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد بالعاصمة إنجمينا.

وخلال اللقاء، أكد الفريق عبدالفتاح البرهان دعم السودان للاستقرار السياسي ومخرجات الحوار الوطني التشادي والتوافق الذي تم بين الفرقاء التشاديين، مؤكدًا على حرص الخرطوم على التنسيق مع الجارة تشاد في القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد رئيس مجلس السادة السوداني على أهمية المحافظة على تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية وتطويرها وتبادل الدعم في المحافل الدولية والاقليمية، لا سيما فيما يتعلق بتطورات الأوضاع في ليبيبا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان.

واتفق الجانبان على تفعيل الآليات واللجان الثنائية المشتركة بين البلدين، مع التأكيد على استعداد السودان للاستمرار في التعاون في مجالات التدريب والتأهيل ونقل وتبادل الخبرات في المجالات الاقتصادية المختلفة وتشجيع القطاع الخاص السوداني للاستثمار في تشاد.

 

كما اتفق الجانبان على التعاون في مجال البنى التحتية وربط البلدين بالطرق القارية، مشددين على أهمية تفعيل دور تجمع الساحل والصحراء للعب دور رائد في المنطقة.

 

وكان توجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان الأحد، إلى العاصمة التشادية أنجمينا في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً.