رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لحظة انهيار جبل أمام السيارات في السعودية: شاهد

نشر
الأمصار

تداولت وسائل إعلام في السعودية، مقطع فيديو يرصد لحظة انهيار جبلي على أحد الطرق بالسعودية أمام عدد من السيارات، ما تسبب في قطع الطريق بشكل كامل.

ووفقًا لما أظهره الفيديو، شهد طريق مركز الجبل الأسود بمحافظة الريث في جازان جنوب غرب السعودية، انهيارات ضخمة لأحد الجبال على الطريق.

وتسبب الانهيار الجبلي في إغلاق الطريق، وأظهر مقطع الفيديو الذي التقطته أحد مرتادي الطريق لحظة الانهيار ونجاة عدة سيارات كانت على مقربة من ذلك الانهيار.

ويعد طريق مركز الجبل الأسود، الطريق الرئيسي الوحيد بالجبل الذي يشهد حركة سير مستمرة، وقد أدى الانهيار إلى انعزال المنطقة باستثناء الطرق الصخرية الوعرة التي تؤدي إلى قرى ومحافظات أخرى.

وأشارت وسائل الإعلام السعودية إلى أن الانهيار الجبلي الذي شهده الطريق نادرًا ما يحدث ولا يتكرّر منذ مدة طويلة في ذلك الموقع، فيما أشار الأهالي إلى أهمية سرعة إزالة الانهيار ووضع حلول دائمة.

أخبار أخري…

أمير سعودي يقاضي شركة أمريكية بسبب جزيرة "جيمس بوند"

 

الأمصار

لجأ أمير من العائلة المالكة السعودية إلى المحكمة في ولاية ديلاوير الأمريكية لحل نزاع يتعلق بشراكة تجارية تزيد قيمتها عن 5 ملايين دولار، حسبما ذكرت وكالة "بلومبيرج".

وقال الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان آل سعود وهو أحد أحفاد العاهل السعودي الحالي، إنه يملك شراكة تتعلق بشراء حصة في جزيرة "كيف كاي" (Cave Cay) التابعة لجزر الباهاماس وأن الجهة المالكة للجزيرة لم تمتثل لاتفاقية الشراكة.

وأفاد الأمير السعودي بأن صندوق الاستثمار "ينتغرا" ومقره الولايات المتحدة ويسيطر على الجزيرة، يطالبه بدفع مبلغ قدره 5 ملايين دولار جراء اتفاقية الشراكة.

وفي دعواه القضائية، يطلب الأمير السعودي من المحكمة الأمريكية أن تجعل "كيف كاي" تحترم الاتفاقية بمنع الشراكة من إعلان أنه تخلف عن سداد أكثر من 5 ملايين دولار كـ"استدعاء تمييزي لرأس المال".

ولم يرد ممثلو صندوق الاستثمار "ينتغرا" على الفور على طلبات وكالة "بلومبيرغ" بالتعليق على هذه الدعوى.

جزيرة "كيف كاي"

وتعتبر "كيف كاي" جزيرة خاصة تشبه ما يمكن رؤيته بأفلام "جيمس بوند" حيث تبلغ مساحتها 220 فدان بقيمة 90 مليون دولار، وفقا لتقرير مصور نشرته صحيفة "الغارديان"، في عام 2015، حيث تقع شمال شاطئ موشا كاي الشهير بمنطقة إكسوما بجزر الباهاماس.