رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر وبن سلمان يحضران فورمولا "كور الدرعية إي بري 2023"

نشر
الأمصار

لبّى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، دعوة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مساء السبت، وحضر سباق فورمولا "كور الدرعية إي بري 2023" المقام على حلبة الدرعية في العاصمة الرياض.

وذكرت صحيفة "الراية" القطرية، حضور الأمير تميم الحفل الذي صاحب السباق، متضمنا فقرات فنّية وثقافية ورياضية.

كما حضر السباق العديد من أصحاب السمو الملكي، الأمراء والشيوخ، والسعادة رؤساء الوفود وكبار المسؤولين.

وكان قد وصل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والوفد المرافق له، مساء السبت إلى العاصمة السعودية الرياض.

وكان في استقبال أمير قطر بمطار الملك خالد الدولي، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ونائب سفير قطر لدى المملكة حسن بن منصور الخاطر، ومندوب عن المراسم الملكية.

 

أخبار أخرى..

نطلاق موسم الـGamers في السعودية الصيف المقبل

 

الأمصار

 

كشفت الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن موعد النسخة الثانية من موسم الجيمرز، الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، والذي ستحتضنه المملكة العربية السعودية على مدى 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو المقبل في مدينة الرياض.
 

يأتي ذلك عقب نجاح النسخة الأولى في العام الماضي التي شهدت حضور حوالي 1.4 مليون زائر ومشاهدة حوالي 132 مليون شخص حول العالم لمنافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، حيث ستكون النسخة الثانية أكبر وأضخم وأكثر تنوعًا، كذلك مجموع الجوائز سيكون الأكبر في العالم في مجال الرياضات الإلكترونية حيث ستتخطّى الجوائز حاجز 30 مليون دولار (حوالي 112 مليون ريال سعودي)، تقريبًا ضعف إجمالي جوائز الموسم الماضي.

 

يأتي ذلك عقب نجاح النسخة الأولى في العام الماضي التي شهدت حضور حوالي 1.4 مليون زائر ومشاهدة حوالي 132 مليون شخص حول العالم لمنافسات 

 .

انطلاق موسم الـ Gamers في السعودية الصيف المقبل.. جوائز بقيمة 30 مليون دولار


وسيكون الموسم الثاني تحت مسمّى "موسم الجيمرز: أرض الأبطال" وذلك للدلالة على منافسة أبطال الرياضات الإلكترونية العالميين والمحليين من أجل اعتلاء قمّة هذا الحدث الضخم.

 

و كان الموسم الأوّل قد شهد مشاركة 113 فريقًا محترفًا عالميًا في بطولات متعدّدة في أقوى الألعاب الإلكترونية الشهيرة عالميًا مثل Rocket league وDota 2 وFortnite وPUBG Mobile وTom Clancy’s Rainbow Six Siege والتي قدّمت جوائز للفرق الفائزة بقيمة 15 مليون دولار أمريكي.

 

 

 

قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "في العام الماضي حقّق موسم الجيمرز نجاحًا استثنائيًا وصل صداه إلى جميع أنحاء العالم.

 

 وجمع حوالي 400 من أبرز لاعبي الرياضات الإلكترونية العالميين وعشّاق الألعاب الإلكترونية من أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم في قلب السعودية.

 

ويعد موسم الجيمرز الأوّل أظهر للعالم مدى الشغف الذي يمتلكه السعوديون للألعاب والرياضات الإلكترونية، خصوصًا وأن حوالي 23 مليون سعودي يمارسون الألعاب والرياضات الإلكترونية على مختلف المستويات.