رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر يعزي مملكة البحرين بوفاة الشيخ خالد بن خليفة

نشر
الأمصار

نقل الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، خالص تعازي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، حكومةً وشعباً وأسرة الفقيد بوفاة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، رحمه الله.

جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور مصطفى السيد مع فضيلة شيخ الأزهر خلال الاجتماع الذي عقد في مشيخة الأزهر الشريف لمناقشة برامج وانجازات بيت الزكاة والصدقات المصري.

واستذكر فضيلة شيخ الأزهر جهود الفقيد في دعم وتعزيز التعايش السلمي من خلال رئاسته لمجلس أمناء مركز الملك حمد للتعايش السلمي، مشيداً بما حققه الفقيد من إنجازات عبر مسيراته وما قدمه من عطاءات وخدمات جليلة وجهوده ومساعيه الخيرة لتعزيز وترسيخ قيم ومفاهيم التعايش والتسامح والسلام، ومد جسور التواصل وتعزيز الحوار والتقارب الحضاري بين أتباع الأديان ومختلف الثقافات.

سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

وفي وقت سابق أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى أشقاء وأنجال الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة، المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي ورئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، الذي انتقل إلى جوار ربه، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء .

وأشاد ملك البحرين بمناقب الفقيد وما حققه من إنجاز عبر مسيرته وما قدمه من عطاءات وخدمات جليلة للوطن من خلال المهام والمسؤوليات التي تولاها في الدولة، وجهوده ومساعيه الخيرة لتعزيز دور البحرين الحضاري والإنساني الريادي الذي تميزت به على مر العصور في ترسيخ قيم ومفاهيم التعايش والتسامح والسلام والاعتدال، ومد جسور التواصل وتعزيز الحوار والتقارب الحضاري بين أتباع الأديان ومختلف الثقافات.

وأكد ملك البحرين أن مملكة البحرين تعتز برجالاتها الأوفياء المخلصين الذين لهم بصمات مضيئة في تاريخ ومسيرة الوطن ونهضته المباركة في كل المجالات.