رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الروسي يلمح بنشوب حرب عالمية ثالثة معلقًا: الدبابات لن تفيد

نشر
الأمصار

أكد مجلس الأمن الروسي أنه إذا نشبت حرب عالمية ثالثة سيتحول العالم إلى رماد ولن تفيد الدبابات، وذلك تعليقا على الدبابات والأسلحة المتطورة التي أعلنت أمريكا وألمانيا إرسالها إلى أوكرانيا.

وحسب "روسيا اليوم"، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن تسليم كييف آليات مدرعة وغيرها من الأسلحة، لن يمنع الحرب العالمية الثالثة، إذا وصلت الحالة إلى حد اندلاعها.

وأوضح مدفيديف أن حماية أوكرانيا "لن تفيد أحدا" في أوروبا، ولن تساعد "العالم القديم المتهالك" في تجنب العقاب ودفع الثمن.

وتابع، إذا اشتعلت الحرب العالمية الثالثة، فلن يتم خوضها، مع كل أسف، بواسطة الدبابات والمقاتلات الجوية. وشدد على أن العالم كله سيتحول في هذه الحالة، إلى رماد.

وقال: "مقاتلات ومئات الدبابات وأنظمة صواريخ بعيدة المدى. هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع توسع روسيا لكنها ستؤدي مجددا لنشوب حرب عالمية".

وهاجم نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أوروبا، قائلا إن "عدد الحمقى في مؤسسات السلطة في أوروبا" لا يمكن أن يحصى لكثرته.

أخبار أخري…

البيت الأبيض: بايدن سيدلي اليوم بتصريحات حول أوكرانيا

صرح المتحدث باسم البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيدلي اليوم بتصريحات حول أوكرانيا.

وقال مسؤول أميركي لواشنطن بوست، إن الرئيس الروسي بوتين يحتفظ بقاذفات استراتيجية وأسلحة دقيقة التوجيه ويحتفظ بأسلحة متطورة تحسبا لدخول الحرب ضد الناتو.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لواشنطن بوست، إن روسيا تخشى من القوة الساحقة لحلف شمال الأطلسي وهدف الحرب الحالية منع روسيا من القدرة على شن عدوان في المستقبل.

وأكد بلينكن لواشنطن بوست، أن بايدن أكد ضرورة منع اندلاع حرب عالمية ثالثة وهدفنا منع روسيا من الراحة أو إعادة تجميع صفوفها.

وتابع بلينكن لواشنطن بوست: لم نكن نتوقع حجم الدعم العسكري الألماني لأوكرانيا.

أخبار أخرى..

أوكرانيا تعلن الانسحاب من سوليدار وفاغنر تتقدم في باخموت

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، أنه انسحب من المدينة التي شهدت معارك طاحنة، وذلك بعد نحو أسبوعين على إعلان روسيا سيطرتها على مدينة سوليدار، وبعض المناطق المجاورة لها.

وأعلن المتحدث العسكري الأوكراني، في إقليم دونباس، سيرجي تشيريفاتي، في تصريحات لفرانس برس: "بعد معارك صعبة لأشهر.. انسحبت القوات الأوكرانية من المدينة إلى مواقع مجهزة".