رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام روسي: نائب وزير الخارجية يلتقي السفيرة الأمريكية الجديدة هذا الأسبوع

نشر
 تريسي لين، السفيرة
تريسي لين، السفيرة الأمريكية الجديدة لدى موسكو

ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم السبت أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف سيعقد اجتماعا مع تريسي لين، السفيرة الأمريكية الجديدة لدى موسكو، هذا الأسبوع.

وأعلنت السفارة الأمريكية في موسكو، الخميس، وصول تريسي

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الجمعة إن تعيين السفيرة الجديدة لن يحسن العلاقات بين البلدين بسبب ما وصفتها بأنها “حرب بكل السبل” تشنها واشنطن على موسكو.

ووصلت العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوياتها منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي. وتصف روسيا الحرب بأنها مواجهة لما تقول إنه تحالف عدواني وتوسعي لحلف شمال الأطلسي تقوده الولايات المتحدة، بينما تصف كييف وحلفاؤها تصرفات روسيا بأنها استيلاء بلا سبب على الأراضي.

ووفقا لريابكوف، تم الاتفاق بالفعل على التقديم التقليدي لنسخ من أوراق اعتماد تريسي.

وقال إن ذلك سيتم هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تقدم السفيرة تريسي نسخ أوراق اعتمادها لي.

 

أخبار أخرى…

الهجوم المضاد.. كيف ستكون سيناريوهات الحرب الروسية الأوكرانية؟

يتصاعد الحديث عن هجوم أوكراني محتمل في الربيع في الحرب الروسية الأوكرانية، مدعوم بالأسلحة الأوروبية التي دعمت بها بروكسل كييف مع جحافل من الأسلحة الأمريكية التي تم ضخها لساحات المعركة، فما هي السيناريوهات المتوقعة للمعركة مع تلك المتغيرات التي طرأت على الجبهة، وهل يمكنها أن تقلب موازين المعارك لصالح الأوكرانيين.

كشفت صحيفة “البوبليكو” الإسبانية في تقييم لوضع المعارك والسيناريوهات المستقبلية في الحرب الروسية الأوكرانية، أنه لا تكسب الدبابات الحرب ولا حتى الفهود إذا كان هناك هجوم مضاد أوكراني في الربيع ، فمن المشكوك فيه أن تلك الدبابات القتالية الرئيسية الثلاثمائة ليوبارد أو أبرامز التي طلبتها كييف ستكون متاحة. 

 جبهات زابوريزهيا ولوغانسك

وأكدت الصحيفة، أنه في الحرب الروسية الأوكرانية مئات من هذه الدبابات يمكن أن تخترق جبهات زابوريزهيا ولوغانسك،  في الحالة الأولى ، ستُبذل محاولة لتقسيم هلال الأراضي التي استولت عليها روسيا إلى قسمين ، وفي الحالة الثانية ، ستُبذل محاولة لتوجيه ضربة دقيقة في المكان الأكثر رمزًا للحملة الروسية ، دونباس ، حيث بدأ هذا الصراع عسكريًا بالفعل في عام 2014.

ومع ذلك ، إذا قرر الروس استخدام الطيران إلى أقصى إمكاناته ، خاصة مع إطلاق صواريخ جو - أرض من أراضي الاتحاد الروسي ، فقد يكون الهجوم الأوكراني معقدًا.