رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن السوداني يحبط تهريب أسلحة قادمة من دولة مجاورة

نشر
 السودان
السودان

أعلن جهاز المخابرات العامة في السودان، اليوم السبت، إحباط تهريب أسلحة قادمة من دولة مجاورة.

جهاز المخابرات العامة في السودان

وقام بالعملية عناصر بالجهاز، ينشطون في محليات بمنطقة شعيب التابعة لمحلية القريشة، على الشريط الحدودي بولاية القضارف شرقي السودان

وقال مدير جهاز المخابرات العامة بولاية القضارف، العميد أمن عبد المنعم محمد توم الحوري، إن القوات الأمنية نصبت كمين لإحدى عصابات تهريب السلاح، ونجحت في ضبط 28 قطعة كلاشينكوف، كانت في طريقها إلى الخرطوم، على متن عربة من نوع (بوكس دبل كاب). 

وأشار  المسؤول الأمني، إلى وقوع اشتباكات مسلحة مع فرديِّ العصابة، وعن عمليات تمشيط جارية حالية لضبطهما وإحضارهما، بعدما تمكنا من الفرار، مشددا على أن القوات النظامية تعمل وفق تنسيق تام للتصدي لعمليات تهريب السلاح والمخدرات في منطقة الشريط الحدودي، وسهل البطانة، وسطيِّ البلاد. 

 

أخبار أخرى…

السفير المصري يبحث مع وزير الداخلية السوداني تحضيرات استضافة بعثتي الأهلي والزمالك

التقى السفير المصري في الخرطوم، هاني صلاح مع الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد عمر، وزير الداخلية السوداني، حيث تناول اللقاء تطورات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل المضي قدمًا في تعزيزها خلال الفترة القادمة.

تناول اللقاء كذلك التحضيرات الجارية لاستضافة السودان لبعثتي فريقي النادي الأهلي ونادي الزمالك منتصف الشهر المقبل للقاء فريقي الهلال والمريخ السودانيين في إطار بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث أكد وزير الداخلية السوداني على قيام السلطات السودانية بكل ما من شأنه تأمين بعثتي الناديين.

وأعرب وزير الداخلية السوداني على تقديره لخصوصية العلاقات بين وزارتي الداخلية في مصر والسودان، وأشاد بالتعاون القائم في كافة المجالات، خاصة في مجال تدريب كوادر وزارة الداخلية السودانية.

من جانبه، أكد السفير هاني صلاح عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين البلدين خلال الفترة القادمة، مستعرضاً عدد من مجالات التعاون بين البلدين، ومن بينها الدورات التدريبية والمنح الدراسية، مع التنويه إلى قيام وزارة الداخلية المصرية بتخصيص عدد (4) منح دراسية للجانب السوداني للدارسة بأكاديمية الشرطة بنظام العامين الدراسيين، وذلك في إطار المنح المخصصة للدول الإفريقية.