رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: ضبط 16 ألفا و301 مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، ضبط 16 ألفا و301 مخالف لأنظمة الإقامة وأمن الحدود، خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 19 وحتى 25 يناير الجاري، شملت ضبط 9 آلاف و274 مخالفا لنظام الإقامة، و4 آلاف و395 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2632 مخالفا لنظام العمل.

وأشارت، إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 532 شخصا، كما تم ضبط 95 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 16 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت "الداخلية السعودية" من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، لأنه بذلك يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

أخبار أخرى..

بيان عاجل من السعودية بعد الهجوم على سفارة أذربيجان بـ طهران

 

أصدرت  وزارة الخارجية السعودية، بيانا أعربت فيه عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح على سفارة جمهورية أذربيجان في العاصمة الإيرانية طهران. 

وكان الهجوم علي السفارة أدّى لمقتل أحد أفراد الحماية للسفارة وإصابة آخرين.

وشددت الوزارة علي تضامن السعودية  مع جمهورية أذربيجان وشعبها الصديق في هذا المصاب.

ودعت الوزارة السعودية إلى ضرورة  احترام حرمة البعثات الدبلوماسية ومعاقبة الجناة.

وقتل رئيس جهاز الأمن في سفارة أذربيجان بإيران، وأصيب ضابط، في هجوم استهدف، صباح الجمعة، مقر التمثيلية الدبلوماسية بطهران.

وبدورها، قالت الخارجية الأذرية إن رئيس جهاز الأمن في سفارة البلاد بطهران لقي حتفه إثر تعرض مقر السفارة لهجوم مسلح صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان أن "المهاجم اقتحم قسم الأمن بالسفارة وقتل رئيس جهاز الأمن بالسفارة ببندقية كلاشينكوف".

 

وأضاف البيان أن "ضابطا بأمن بالسفارة أصيب أثناء صد الهجوم وحالته مستقرة، ويجري حاليا التحقيق في هذه الجريمة".

من الجانب الإيراني، ذكر رئيس قائد شرطة طهران الجنرال حسين رحيمي، لوكالة أنباء "تسنيم" المحلية أن شخصا دخل صباح اليوم السفارة الأذرية وأطلق النار من سلاح ناري، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

 

 

وقال الجنرال رحيمي أنه "مع سرعة تحرك الشرطة تم القبض على المهاجم على الفور ويستمر التحقيق معه"، مشيراً إلى أن "هذا الشخص دخل إلى السفارة الأذرية مع طفليه الصغيرين، وأنه في التحقيق الأولي، ذكر أن دافعه هو مشاكل شخصية وعائلية".

وتابع أن "الرجل المهاجم يبلغ من العمر 50 عامًا وكان يستقل سيارة برايد مع اثنين من الركاب، وفتاة تبلغ من العمر 14 عامًا وصبي يبلغ من العمر 7 سنوات، وتوجهوا إلى السفارة وتحديدا إلى بابها الرئيسي وهدد الحارس الجندي الذي كان بلا سلاح، ودخل السفارة وبدأ بإطلاق النار على مدخل السفارة".