رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في مصر السبت 28 يناير 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم في مصر، بداية تعاملات السبت 28 يناير 2023، على مكاسبه في تعاملات هادئة بشركات الصرافة الكبرى وأفرع البنوك بالفنادق والمطارات.

البنوك المصرية إجازة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وسمحت مصر لعملتها بالهبوط نحو 50 بالمئة مقابل الدولار خلال العام الماضي بعد إبقائها ثابتة لما يقرب من عامين.

سعر الدولار اليوم في مصر

استقر سعر الدولار في مصر في تعاملات البنك المركزي المصري اليوم، عند مستوى 29.82 جنيه للشراء، و29.92 جنيه للبيع.

حافظ سعر الدولار صباح تعاملات اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) على مستواه عند 29.74 جنيه للشراء، و29.84 جنيه للبيع.

وبقي سعر الدولار اليوم خلال التعاملات الصباحية في بنك مصر عند مستوى 29.74 جنيه للشراء، و29.84 جنيه للبيع.

كما لم يتغير سعر الدولار اليوم في مستهل البنك التجاري الدولي (cib) ليتداول مستقرًا عند 29.84 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة

سجل سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة خلال تعاملات اليوم مستويات قريبة من البنوك، عند 29.74 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

أصيبت السوق الموازية للعملة في مصر بالشلل خلال الأيام القليلة الماضية وسط حملات مكثفة للشرطة على تجار العملة والقبض على بعضهم، ومع سماح البنك المركزي المصري للعملة المحلية بالتحرك مجددًا.

وكانت السوق الموازية للعملة قد ازدهرت في مصر خلال النصف الثاني من 2022 وسط شح شديد في السيولة الدولارية بالبنوك المحلية، وخروج أكثر من 22 مليار دولار من الأموال الساخنة الأجنبية المستثمرة بأدوات الدين، قبل العودة مجددًا على نحو طفيف خلال الأيام القليلة الماضية.

لكن كل التوقعات اليوم تشير إلى انهيار السوق السوداء للدولار، مع ارتفاع قيمة الأخضر الأمريكي مقابل الجنيه رسميًا، لتهبط أسعار الدولار في السوق السوداء إلى نحو 31 جنيهًا.

وكانت أسعار الدولار في السوق الموازية وصلت في الفترة الأخيرة من العام الماضي إلى 38 جنيهًا، لكنها تراجعت لمستوى 31 جنيهاً مع السماح بانخفاض الجنيه في السوق الرسمية لدى البنوك.

كشف حساب "قناة السويس الجديدة" في مصر.. 6 مليارات دولار خلال 7 سنوات.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

استقر سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم، عند مستوى 29.85 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع.

واتفقت مصر مؤخرا مع صندوق النقد الدولي على برنامج تمويل بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمواجهة أزمة عملة متفاقمة نجمت عن الحرب الروسية الأوكرانية.

ورفعت الحرب فواتير شراء القمح والوقود، وأضرت بقطاع السياحة المصدر الرئيسي للعملة الصعبة الذي كان يعتمد بدرجة كبيرة على السائحين الروس والأوكرانيين.