رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية تدين حادث إطلاق النار بالقدس.. والشرطة الإسرائيلية: الهجوم خطير

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية حادث إطلاق النار بمستوطنة في القدس، بحسب سكاى نيوز.

وأعلنت وزراة الخارجية الأمريكية أنه من غير المتوقع أن يتم أى تغيير فى زيارة الوزير بلينكن إلى إسرائيل حتى الآن بعد حادث إطلاق النار.

واشنطن على اتصال مباشر مع الإسرائيليين

كما أكدت الخارجية الأمريكية أن واشنطن على اتصال مباشر مع الإسرائيليين بعد هجوم القدس.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يتلقى تقييما أمنيا بعد عملية إطلاق النار شمالي القدس.

ومن جانبه، أعلن مفوض الشرطة الإسرائيلية اليوم أن هجوم القدس "خطير ومعقد" وهناك عدد كبير من القتلى، بحسب سكاى نيوز.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ عملية القدس شخص واحد وصل بدراجة نارية وفتح النار، مؤكدة أن يجري البحث عن مساعدين محتملين له.

كما أبلغت نجمة داود الحمراء "أنه في الساعة 8:16 مساء، ورد بلاغ عن إصابة عدد من الجرحى في إطلاق نار على كنيس يهودي في حي النبي يعقوب في القدس، مما أسفر عن وقوع إصابات على الفور".

وفي الإطار، أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن القوات الإسرائيلية انتشرت بكثافة في منطقة النبي يعقوب وبيت حنينا.

وذكر الإعلام العبري أن عملية القدس هي الهجوم الأكثر دموية مقارنة بالعمليات السابقة.

إصابة 5 إسرائيليين في مستوطنة النبي يعقوب بالقدس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن 5 إسرائيليين أصيبوا فى مستوطنة النبى يعقوب بالقدس إثر إطلاق نار، مؤكدة مقتل المهاجم، بحسب سكاى نيوز عربية.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلى، استهدفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين فى وقفة منددة بجرائم الاحتلال بحق أهالى جنين ومخيمها، قرب السياج الحدودى الفاصل شرق غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن شبانا فلسطينيين توجهوا إلى المنطقة الحدودية فى حى الزيتون على مقربة من موقع " ملكة" شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج وسط القطاع، تنديدا وغضبا على جرائم الاحتلال والمجزرة البشعة فى مخيم جنين.

وأكدت أن قوات الاحتلال المتمركزة فى أبراج المراقبة والآليات العسكرية خلف الشريط الحدودى، أطلقت الرصاص وقنابل الغاز صوب الشبان المحتجين والمتظاهرين.