رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"كاف" زيادة بنسبة 60٪ في جوائز بطولة الأمم الأفريقية للمحليين

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" زيادة كبيرة بنسبة 60٪ في مجموع جوائز الفائز في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين التي تستضيفها الجزائر حالياً من 13 يناير حتى 4 فبراير.

وأصدر كاف بياناً رسمياً، عبر موقعه الرسمي، جاء فيه، "يعرف الفائز فى النسخة السابعة من البطولة بعد المباراة النهائية المقرر إجراؤها في 4 فبراير 2023 بملعب نيلسون مانديلا فى الجزائر العاصمة".

القرار الذى أكده رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي يتماشى مع استراتيجية كاف لزيادة القيمة التجارية للمسابقات الأفريقية، وسيحصل الفائز هذا العام على 2 مليون دولار مقابل مليون و250 ألف دولار للبطل السابق قبل عامين.

وتمت زيادة المبلغ الإجمالي للجوائز المالية المخصصة للبطولة إلى 7 ملايين و900 ألف دولار، مقارنة بإجمالي 5 ملايين و450 ألف دولار أمريكي للدول التى شاركت فى النسخة السابقة.

ويحصل الوصيف على 800 ألف دولار، بينما سيحصل الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع على 500 ألف دولار لكل منهما.

ويحصل المتسابقون في ربع النهائي على 400 ألف دولار لكل منهما، بينما يفوز البلدان اللذان يحتلان المركز الثاني فى المجموعات المكونة من ثلاثة فرق بـ 300 ألف دولار لكل منهما ، وهو نفس المبلغ الذي تحصل عليه البلدان صاحبة المركز الثالث فى المجموعات المكونة من أربعة فرق.

ستحصل الفرق الأقل ترتيبًا في جميع المجموعات على 200 ألف دولار لكل منها.

استبعاد الرجاء المغربي من بطولة السوبر الإفريقي 202

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " برئاسة باتريس موتسيبي عن الاستقرار على استبعاد نادى الرجاء المغربى من منافسات بطولة دوري السوبر الأفريقي المزمع انطلاقها فى أغسطس المقبل، والتي وافق عليها عدد كبير من الأندية الأفريقية التي ترغب في المشاركة بالبطولة الجديدة.

قالت شبكة " African Football " المتخصصة فى أخبار الكرة الأفريقية أن نادى مازيمبي الكونغولى سوف يتواجد مكان نادى الرجاء المغربى فى مسابقة دوري السوبر الأفريقي، حيث سوف يكون للمغرب ممثل واحد فقط في هذه البطولة هو الوداد.


أشارت الشبكة إلى أنه من المنتظر أن تقوم شركة إيطالية برعاية دوري السوبر الأفريقي في أغسطس، لن تتحمل الأندية التي سوف تشارك في المسابقة مقابل الانتقالات والخدمات اللوجستية والإقامة حيث ستتكفل هذه الشركة بكافة الأمور.

أضافت الشبكة أن مجموع جوائز الدوري الأفريقي في الموسم الأول 25 مليون دولار بمشاركة 8 أندية، ثم ترتفع الجوائز إلى 100 مليون دولار بعد 4 سنوات بعد زيادة الأندية من 16 إلى 24

بطولة دوري السوبر الأفريقي خطط موتسيبي لتنفيذها منذ تولى منصبه فى رئاسة "كاف" فى شهر مارس 2021، بعدما اتفق مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الفكرة، وذلك بعد وجود معوقات أمام بطولة دوري السوبر الأوروبي.