رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موجة الطقس السيئ تضرب العراق مجددا

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العراقية، حالة الطقس في البلاد خلال الإسبوع المقبل، وتوقعت الارصاد العراقية تساقطًا للأمطار والثلوج وارتفاعًا في درجات الحرارة،حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية "واع".

وينبه مركز طقس العرب الإقليمي المواطنين من خطر تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية، وسط توصيات للسائقين بتخفيف السرعة أثناء تشكل الضباب، واستخدام مصابيح المركبات المُخصصة للقيادة في الأجواء الضبابية.

وذكرت التوقعات أن الأمطار تكون خفيفة ومتوسطة على باقي مناطق المثنى وذي قار وميسان وواسط واجزاء من الديوانية العراقية وما حولها.

وكان قد تسبب الطقس السيئ في العراق إلي إغلاق مطار بغداد و تعليق الرحلات الجوية، تجنبا لأي حوادث قد تحدث بسبب موجة الطقس.


العراق وفرنسا يوقعان مذكرتي تفاهم بشأن التراث وسنجار.. تفاصيل

وكان قد أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، توقيع مذكرتي تفاهم للتراث وسنجار بين العراق وفرنسا.

وذكر المكتب، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السوداني التقى، مساء اليوم، رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن، في مقر رئاسة الوزراء، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى فرنسا التي تستغرق يوماً واحداً".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر تنمية التعاون المتبادل في مجالات الطاقة والنفط واستثمار الغاز المصاحب، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجالات النقل والثقافة وفي مجال حماية وصيانة الآثار".

وتابع، أن "اللقاء حضره وزراء الخارجية والنفط والصناعة والمعادن والثقافة بالإضافة إلى رئيس هيئة النزاهة وأمين بغداد".

وأوضح البيان: "جرت بعد اللقاء مراسم توقيع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث بين العراق وفرنسا. وقّع المذكرة من الجانب العراقي وزير الثقافة والسياحة والآثار، فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحوّل الطاقة الفرنسي".

وأكمل بالقول: "كما تم توقيع مذكرة إعلان نوايا تتعلق بمستشفى سنجار، حيث وقّعها عن العراق وزير الخارجية فيما وقّعها من الجانب الفرنسي وزير تحول الطاقة الفرنسي.

السوداني : وقّعت مع ماكرون اتفاقية الشراكة الاستراتيجية

وغرد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني عبر تويتر قائلا "قبل قليل، وقّعنا أنا والصديق ماكرون اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، التي تضع خارطة طريق لتوسيع أفق التعاون بين بلدينا، في مختلف المجالات.