رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للشباب يتغلب على نظيره القرجزستاني وديًا

نشر
الأمصار

حقق منتخب شباب العراق الفوز على نظيره القرجزستاني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس في ملعب "ميركل".

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخبنا بهدف جاء عن طريق ركلة جزاء نفذها اسهر علي في الدقيقة 39، بينما عادل منتخب 
قرجزستان النتيجة من متابعة لركلة جزاء في الدقيقة 62 ردها الحارس  عباس كريم لكن المهاجم القرغزستاني تابعها وأودعها في المرمى ، وفي الدقيقة 72 نجح محمد جميل  بإحراز الهدف الثاني لمنتب العراق.

هذا وسيخوض منتخب العراق مباراته الثالثة أمام الأردن في التاسع والعشرين ويختتم معسكره بلقاء نادي Rapperswil السويسري في الحادي والثلاثين من هذا الشهر استعدادا لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان في الأول من آذار المقبل.

وغاب عن المعسكر المقام في مدينة أنطاليا لاعب القوة الجوية كاظم رعد ولاعب الشرطة عبد الرزاق قاسم، والاي علي فاضل لاعب غوتبيرغ السويدي، وغيبت الإصابة بلند إزاد عن المباراتين الوديتين أمام طاجكستان وقرغزستان.

وكان تعادل منتخب العراق للشباب مع نظيره الطاجكي سلبيًا، في المباراة التي أقيمت عصر الاثنين في ملعب سيدا الفرعي، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان في الأول من آذار / مارس.

بدأ الشوط الأول سريعا، ونجح منتخب العراق من فرض سيطرته على الربع الأول من هذا الشوط، حيث سجل هدفا عن طريق إسماعيل أحمد في الدقيقة 12، لكن حكم المباراة أشار إلى إلغائه  بداعي التسلل. 

وحاول المنتخب الطاجيكي مجاراة منتخب العراق، وبدأ أولى هجماته  الخطرة التي نجح بإبعادها الحارس حسين حسن، بعد ذلك عادت الحيازة العراقية في منتصف الشوط الأول، حيث سدد إسماعيل أحمد كرة ثابتة أبعدها الحارس الطاجيكي بصعوبة، تبعتها فرصة خطرة عن طريق عبود رباح أبعدها الدفاع الطاجيكي. 

بينما رد المنتخب الطاجيكي بكرة خطرة أخرى، تصدى لها الحارس العراقي في الدقيقة 35، بعد ذلك عاد منتخب العراق لتهديد مرمى المنتخب الطاجيكي عبر  فرصتين محققتين عن طريق حيدر عبد الكريم ومحمد جميل في الدقيقتين 39 و44، لتأتي بعد ذلك صفارة الحكم التركي بنهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.