رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زوجة زيلينسكي ترد على قدرة الأوكرانيين علي التحمل وإغضاب العدو

نشر
الأمصار

قالت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيلينسكا، إنه كلما كانت أوكرانيا أقوى، كان العدو أكثر غضبا اليوم، وتعرض عدد من مناطقنا لهجوم روسي واسع، منها قتل مدني في كييف، وهناك جرحى، على الرغم من كل شيء".

وأضافت زوجة زيلينسكي :"أنا فخور بقدرة الأوكرانيين على التحمل خلال ساعات طويلة من القلق، والتي لا تقهر لدينا".

وقالت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيلينسكا، في وقت سابق، أنها سلمت رسالة إلى الوفد الصيني المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ووصفت زيلينسكا الرسالة بأنها "دعوة للحوار" مع الصين.

وقالت زوجة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن الرسالة موجهة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج وتوضح رؤية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للسلام في بلاده.

وجاء في الرسالة: "آمل بشدة أن يكون هناك رد على هذه الدعوة"، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

أخبار أخري…

أوكرانيا… القوات أسقطت الصواريخ الروسية التي استهدفت كييف وتؤكد "الخطر مستمر"

الأمصار

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، أن قواتها أسقطت كل الصواريخ الروسية التي استهدفت العاصمة كييف وتقول إن "الخطر مستمر"، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.

أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء في كييف

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت أوكرانيا عن قطع للكهرباء في العاصمة كييف ومناطق أخرى، خشية التعرض لهجوم صاروخي روسي.

وبحسب ما قالته شركة الكهرباء الأوكرانية "دي.تي.إي.كيه" فإنها تنفذ قطعا طارئا للطاقة الكهربائية في العاصمة كييف ومنطقتي أوديسا ودنيبروبتروفسك بسبب خطر وقوع هجوم صاروخي روسي.

يأتي ذلك بعد أن أطلقت السلطات الأوكرانية إنذارا من الغارات الجوية في معظم أنحاء البلاد، اليوم الخميس، وحذرت من هجوم صاروخي محتمل على مناطق مختلفة.

وقال الجيش الأوكراني إنه أسقط طائرات مسيرة روسية كانت تستهدف بالأساس مناطق وسط البلاد والعاصمة كييف.

وأعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية أن الدفاعات المضادة للطائرات أسقطت جميع الطائرات المسيرة الروسية البالغ عددها 24، التي كانت تهاجم أهدافا أوكرانية.

وعلى صعيد متصل، حذرت القيادة في بيان لها من أن هناك خطرا كبيرا يتمثل في مزيد من الهجمات الجوية والصاروخية في شتى أنحاء أوكرانيا، محذرة من احتمال وقوع مزيد من الهجمات الصاروخية خلال اليوم.