رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا.. القوات أسقطت الصواريخ الروسية التي استهدفت كييف وتؤكد "الخطر مستمر"

نشر
الأمصار

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، أن قواتها أسقطت كل الصواريخ الروسية التي استهدفت العاصمة كييف وتقول إن "الخطر مستمر"، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.

أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء في كييف

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت أوكرانيا عن قطع للكهرباء في العاصمة كييف ومناطق أخرى، خشية التعرض لهجوم صاروخي روسي.

وبحسب ما قالته شركة الكهرباء الأوكرانية "دي.تي.إي.كيه" فإنها تنفذ قطعا طارئا للطاقة الكهربائية في العاصمة كييف ومنطقتي أوديسا ودنيبروبتروفسك بسبب خطر وقوع هجوم صاروخي روسي.

يأتي ذلك بعد أن أطلقت السلطات الأوكرانية إنذارا من الغارات الجوية في معظم أنحاء البلاد، اليوم الخميس، وحذرت من هجوم صاروخي محتمل على مناطق مختلفة.

وقال الجيش الأوكراني إنه أسقط طائرات مسيرة روسية كانت تستهدف بالأساس مناطق وسط البلاد والعاصمة كييف.

وأعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية أن الدفاعات المضادة للطائرات أسقطت جميع الطائرات المسيرة الروسية البالغ عددها 24، التي كانت تهاجم أهدافا أوكرانية.

وعلى صعيد متصل، حذرت القيادة في بيان لها من أن هناك خطرا كبيرا يتمثل في مزيد من الهجمات الجوية والصاروخية في شتى أنحاء أوكرانيا، محذرة من احتمال وقوع مزيد من الهجمات الصاروخية خلال اليوم.



أخبار أخرى…

بريطانيا تعتزم إبرام إتفاقية للتجارة الحرة مع الهند

قال وزيرة الدولة البريطانية لشئون التجارة الدولية آن مارى تريفيليان، إن بلادها تسعى من أجل إبرام إتفاقية للتجارة الحرة مع الهند.

وأضافت الوزيرة البريطانية -في كلمة ألقتها بمركز البحوث الآسيوية في لندن- "أسعى الآن من أجل التوصل لاتفاقية للتجارة الحرة مع الهند، وذلك بعد القيام بإعادة التفاوض بشأن إتفاقيات حديثة للتجارة الحرة على نطاق عالمي، بالإضافة إلى إتفاقيتين جديدتين مع أستراليا ونيوزيلندا خلال العام الماضي".

وأردفت: "إن بريطانيا تدرك عزم وتصميم دول رابطة جنوب شرق آسيا /آسيان/ على العمل من أجل الحفاظ على السلام والرخاء عبر المنطقة لأن ذلك يؤدي إلى رواج الأعمال وتحقيق الإزدهار، ولفتت إلى أن بريطانيا تعمل مع إستراليا والولايات المتحدة من أجل دعم البحرية الإسترالية بتكنولوجيا عالمية للغواصات من خلال الشراكة المشتركة التي تدعم قدرات والدفاع والأمن في المنطقة، مشيرة إلى أن بريطانيا عقدت إتفاقات جديدة بشأن الاقتصاد الرقمي مع سنغافورة واليابان، وأن هذه الاتفاقات تسهل لشركات هذه الدول التعاون بشأن مبادرات تكنولوجية ودعم التعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.