رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد أمني عراقي يصل محافظة كركوك

نشر
جانب من الوصول
جانب من الوصول

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، عن وصول وفد أمني رفيع المستوى الى محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان: إن "وفداً امنياً برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس خلف المحمداوي، وقائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي وهيئة الركن في القيادتين، وصل إلى محافظة كركوك".

واضافت ان "الزيارة تهدف للاطلاع على الخطط الامنية الخاصة بالانفتاح والمناورة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وتامين القيادة والسيطرة ووحدة القيادة ضمن قاطع المسؤولية، فضلاً عن الوقوف على متطلبات القطعات الامنية".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية فى محافظة نينوى بالعراق، الأربعاء، تفكيك خلية إرهابية فى المحافظة.

وذكرت الخلية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن عملية استخبارية عالية الدقة نفذتها قوات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة نينوي، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين، عمل أحدهم بصفة إداري في داعش الإرهابي وارتكب العديد من جرائم التهديد والابتزاز للحصول على أموال تعود لتنظيم داعش.

وأضاف البيان، أن المتهمين الآخرين الذين اشتركا معه من خلال تزوير البطاقات الشخصية والبنكية والقيام بتلك العمليات المالية، جرى التحقيق معهم من قبل ضباط اختصاص بإشراف القضاء واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر، أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، على العمل بالخطط المرسومة بإدارة الملف الأمني لثلاث محافظات.

وقالت الوزارة في بيان له، ان "وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم، ورشة عمل مكثفة في مديرية التأهيل والتدريب، لمناقشة احتياجات ومتطلبات إنجاح مهام وزارة الداخلية بعد تسلم الملف الأمني في محافظات المثنى والديوانية وواسط بحضور وكلاء الوزارة وقادة شرطة هذه المحافظات وعدد من الضباط".

وأكد الوزير "على ضرورة العمل وفق الخطط المرسومة في إدارة الملف الأمني في هذه المحافظات"، مشدداً "على العمل بالقيادة والسيطرة، ومركز العمليات، والتصدي للمسؤولية بخطة متكاملة من خلال جهد استخباري متميز على الأرض والعمل على جمع المعلومات ومتابعة المطلوبين للقضاء والقبض عليهم".

وأكد "دعمه لقادة شرطة هذه المحافظات واسناد عملهم"، موضحا ان "وزارة الداخلية قادرة على توفير الأجواء الآمنة والمناسبة للمواطنين".

وشدد "أن على رجل المرور أن يعمل على انسيابية حركة الشارع وتعزيز هيبة القانون"، موجها "قيادة شرطة المثنى بتشديد الجهد الاستخباري للقضاء على تجار المخدرات والمتعاطين في هذه المحافظة".