رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يويفا يعلن تعديلات في دوري الأمم الأوروبية وتصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقب اجتماع اللجنة التنفيذية في نيون بسويسرا، أنه سيتم توسعة بطولة دوري الأمم الأوروبية ليضاف لها مرحلة لخروج المغلوب عقب عام 2024.

 

وسيلعب دور خروج المغلوب في مارس، وسيكون حلقة الوصل بين دور المجموعات الذي سينتهي في نوفمبر والنهائيات التي تلعب في يونيو.

 

وسيشارك متصدر ووصيف كل مجموعة في الدرجة الأولى في مباريات دور الثمانية التي ستلعب بنظام الذهاب والإياب ويتأهل الفائز لقبل النهائي.

 

وضمن التغييرات الأخرى ستكون التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة أوروبا وكأس العالم أكثر ارتباطاً، وستوزع الفرق على 12 مجموعة مع وجود أربعة أو خمسة فرق في كل مجموعة.

 

وقال "يويفا" في بيان إن الشكل الجديد المعتمد لهذه المسابقات سيدخل حيز التنفيذ في سبتمبر 2024.

 

قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" إقامة مباراة السوبر الأوروبى للموسم الحالى 2022-2023 فى ملعب "جورجيوس" بالعاصمة اليونانية أثينا والمقرر اقامتها يوم الأربعاء 16 أغسطس القادم والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا الدوري الأوروبي.

 

وعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعاً اليوم بمدينة نيون السويسرية أكد خلاله على تغيير ملعب السوبر الأوروبي، حيث كان مقررا له في مدينة كازان الروسية، إلا أن ظروف الحرب الأوكرانية ساهمت بشكل رسمي في نقل اللقاء إلى خارج البلاد هناك تنفيذاً لقرار التجميد الصادر بحق الروس كرويا ورياضياً.

 

وحدد المكتب التنفيذى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم 4 أبريل المقبل موعداً لعقد الاجتماع المقرر إقامتها بالعاصمة البرتغالية لشبونة والذي سيسبق اجتماع الجمعية العمومية بيوم واحد بنفس المكان.

 

وحقق فريق ريال مدريد الإسبانى لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على أينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-0 بملعب هلسنكى الأولمبى بالعاصمة الفنلندية.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 28 بطولة قارية بفوزه بلقب السوبر الأوروبي، ليعزز صدارته لترتيب الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية ويوسع الفارق إلى 4 ألقاب مع النادي الأهلي صاحب الوصافة.

 

اقرأ أيضًا..

برشلونة إلى نصف نهائي كأس إسبانيا على حساب سوسيداد


حجز برشلونة، بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق ريال سوسيداد، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة للموسم الحالي 2022-2023.

 

هدف الفريق الكتالوني، جاء في الشوط الثاني من اللقاء، بتوقيع أقدام النجم الفرنسي عثمان ديمبلى، من تسديدة قوية خدعت حارس الفريق الباسكي وسكنت شباكه.