رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اسمها سبأ الذنيبات.. قصة أول أردنية تقود طائرة حربية

نشر
الأمصار

حلقت في سماء المملكة الأردنية الهاشمية، "أول امرأة أردنية" من سلاح الجو الملكي الملازم الطيار سبأ الذنيبات، بقيادة بطائرة حربية مقاتلة (- F16) من قاعده الشهيد الطيار موفق السلطي الجوية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أردنية.

الملازم الذنيبات هي "أول فتاة تقود طائرة مقاتلة على مستوى القوات المسلحة الأردنية"، وفق الجيش العربي الأردني.

وقال قائد سلاح الجو الملكي الأردنى العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات إن هذا الإنجاز هو تكريس لدعم الملك عبدالله الثاني لدور المرأة الأردنية بشكل عام والمرأة العسكرية بشكل خاص وباهتمام مباشر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بها.

وأضاف أن ملك الأردن خاطب المرأة الأردنية بكلمات داعمة "لا تهبن المشاركة وتقدمن للأمام"، باعتبارهن أولوية لتقدم الوطن ورفعته.

ملك الأردن يصل الدوحة وأمير قطر في مقدمة مستقبليه

ووصل الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، مسا الأربعاء، العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة عمل في مستهل جولة تشمل أيضا كندا والولايات المتحدة الأميركية

.

وكان  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في مقدمة مستقبليه، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي.

ويعقد ملك الأردن في الدوحة لقاء مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ويتوجه  الملك من الدوحة إلى العاصمة الكندية أوتاوا، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الحاكم العام لكندا ماري سيمون، ويجري مباحثات مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

ويعقد  في واشنطن لقاءات مع أعضاء اللجان الرئيسية بالكونغرس بشقيه الشيوخ والنواب.

وأدى  الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليمين الدستورية نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي وملك الأردن يبحثان تنمية العلاقات الثنائية

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، بحث معه تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المتبادل، وتنميته في مختلف المجالات، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".