رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب إيطاليا: يجب أن نغير عقليتنا في كرة القدم

نشر
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

أكد مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم، روبرتو مانشيني، ضرورة تغيير العقلية في كرة القدم الإيطالية، من أجل "منح الثقة للشباب".

وقال مانشيني، في لقاء بين مدربي المنتخبات الإيطالية في رياضات مختلفة بمقر اللجنة الأولمبية المحلية: "تغيير الأجيال في كرة القدم أكثر صعوبة منه في الكرة الطائرة أو كرة السلة أو كرة الماء".

وأضاف: "في إيطاليا علينا تغيير عقليتنا ونعتقد أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و19 عاما يمكنهم اللعب على أعلى مستوى. علينا أن نمنحهم الثقة".

وضرب مانشيني مثالا بالكرة الطائرة الإيطالية، مشيرا إلى أنه "عندما قاد دي جيورجي (مدرب المنتخب) جميع الشباب، وفاز ببطولة أوروبا، تأثرت كثيرا. عليك تغيير العقلية من القواعد. ثم عليهم أن يمنحونا الفرصة ليكون لدينا اللاعبون لفترة أطول".

بالإضافة إلى ذلك، تحدث عن الخطة المستقبلية ل"الأتزوري" بعدما عجز المنتخب عن التأهل لمونديال قطر 2022، وقال: "يجب أن نحاول إعادة شحن طاقتنا بين 2023 و2024، سيكونان عامين مهمين".

وختم: "مع المرحلة الأخيرة من دوري الأمم ومباريات التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا المقبلة، يجب أن نرتكب أقل عدد ممكن من الأخطاء".

مساعد مدرب إيطاليا: نسعى للانتقام من إسبانيا

أعلن ألبيريكو إيفاني مساعد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن الأزوري متعطش للانتقام، بعد غيابه عن نهائيات كأس العالم. 

ويلعب منتخب إيطاليا مع نظيره الإسباني في حزيران القادم، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وكان منتخب إسبانيا قد تغلب على إيطاليا في الدور قبل النهائي للنسخة الماضية في البطولة على ملعب سان سيرو.

ويلعب المنتخب الإيطالي ضد نظيره الإسباني في 15 حزيران المقبل، في حين يلعب منتخب هولندا المضيف ضد كرواتيا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

وشدد إيفاني على أن منتخب إسبانيا سيكون منافسا قويا، لكنه يأمل في اجتياز منتخب بلاده تلك العقبة.

وتحدث إيفاني في تصريحات لشبكة ستاتس بيرفورم، عن التهديد الذي يشكله منتخب إسبانيا، حيث قال "لقد عانينا ضدهم في الماضي بسبب أسلوبهم في اللعب".

وأضاف "كنا نفضل تجنبهم، لكن من الجيد أيضا أن نلعب ضدهم، كما يمكننا أن نرى ما إذا كنا قد تحسننا أم لا".

وأوضح المدرب الإيطالي "نحن المنتخبان الوحيدان اللذان بلغا الدور قبل النهائي في آخر نسختين لدوري الأمم، دعونا نرى ما إذا كان بإمكاننا تغيير النتيجة".

وشدد "متعطشون للانتقام واستعادة ما تبقى لدينا في لندن قبل عامين عند الفوز ببطولة يورو 2020".