رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يصل الدوحة وأمير قطر في مقدمة مستقبليه

نشر
الأمصار

وصل الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، مسا اليوم الأربعاء، العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة عمل في مستهل جولة تشمل أيضا كندا والولايات المتحدة الأميركية

.

وكان  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في مقدمة مستقبليه، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي.

ويعقد ملك الأردن في الدوحة لقاء مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ويتوجه  الملك من الدوحة إلى العاصمة الكندية أوتاوا، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الحاكم العام لكندا ماري سيمون، ويجري مباحثات مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

ويعقد  في واشنطن لقاءات مع أعضاء اللجان الرئيسية بالكونغرس بشقيه الشيوخ والنواب.

وأدى  الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليمين الدستورية نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي وملك الأردن يبحثان تنمية العلاقات الثنائية

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، بحث معه تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المتبادل، وتنميته في مختلف المجالات، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف البيان، أن "ملك الأردن عبد الله الثاني، قدم خلال الاتصال تهانيه إلى رئيس مجلس الوزراء بمناسبة فوز المنتخب العراقي بكأس خليجي 25 التي استضافها العراق، وأشاد بحسن تنظيم البطولة".

وفي سياق أخر، شارك ملك الأردن الملك عبدالله الثاني إلى جانب قادة دول شقيقة، في لقاء أخوي تشاوري استضافته أبوظبي، بدعوة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

القادة المشاركين بقمة أبو ظبي 2023

وضم اللقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

عنوان قمة أبو ظبي

وعُقد اللقاء تحت عنوان "الازدهار والاستقرار في المنطقة"، لترسيخ التعاون وتعميقه بين الدول الشقيقة في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، عبر مزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل الإقليمي.

تفاصيل لقاء القادة بقمة أبو ظبي

وبحث القادة خلال لقائهم العلاقات الأخوية بين دولهم ومجالات التعاون والتنسيق التي تخدم تطلعات شعوبهم لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.