رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. مقتل متهم وأصابة آخر بتبادل إطلاق نار بالخرطوم

نشر
الأمصار

أوقفت الشرطة متهمين بالخرطوم قالت أنهم تبادلا إطلاق النار معها، مما أسفر عن مقتل أحدهم. وقالت شرطة الخرطوم إنّه ورد بلاغ للقسم من الشاكي أفاد فيه بأنّ عدّة أشخاص قاموا بضربه مسببين له الأذى الجسيم والشروع في نهبه وتمّ إسعافه لمستشفى أمدرمان.

وأشار تعميم صادر عن الشرطة إلى تحرك فريق من المباحث لتمشيط المنطقة التي وقع بها الحادث، وتمت مداهمة عصابة مكونة من (٤) أشخاص يستغلون (٢) موتر ينشط عملهم بدائرة إختصاص القسم، وعند مشاهدتهم لأفراد المباحث قاموا بإطلاق النار على القوة، ما أدّى لتبادل إطلاق النار مع المتهمين، وتمّت إصابة أحد أفراد العصابة بعيارٍ ناري أدّى لوفاته بعد سقوطه من الموتر، كما أصيب المتهم الثاني بعيار ناري في رجله اليسرى مما شلّ حركته وتم إلقاء القبض عليه، بينما لاذ المتهمين الآخرين بالفرار لجهة غير معلومة، وتم ضبط (٣) موبايلات بماركات مختلفة و(٢) موتر أحدهما بدون لوحات كان يستغله المتهمون، وتمّ إسعاف المتهم لمستشفى أمدرمان بموجب أورنيك (٨) جنائي وأجريت له عملية جراحية كما تم تحويل جثمان المتوفى للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة.

أخبار أخرى..

السودان.. البرهان يسافر إلى تشاد نهاية الشهر الجاري

ينتظر أن يُغادر رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، نهاية الشهر الجاري إلى دولة تشاد.

وكان البرهان قد تلقّى دعوة رسمية من الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي لزيارة إنجمينا.

 

وبحسب وسائل إعلامية، سيبحث البرهان والرئيس التشادي خلال الزيارة، القضايا الثنائية المُشتركة وعدداً من الملفات.

تسلم نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم، رسالة خطية من رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد، الفريق محمد إدريس ديبي، تتصل بالعلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

واستمع لدى استقباله بمكتبه اليوم، إدريس يوسف بوي، المبعوث الخاص للرئيس التشادي، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي، إستمع إلى شرح مفصل حول التطورات السياسية في تشاد، في ضوء النتائج الإيجابية التي توصلت إليها الأطراف من خلال الحوار الوطني، الذي أفضى إلى تشكيل الحكومة بمشاركة أطراف سلام الدوحة والمجلس التشريعي، إضافة إلى تشكيل مفوضية الانتخابات.