رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في قطر

نشر
الأمصار

انخفض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في قطر اليوم الأربعاء ،لتسجل 54 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة مقارنة بـ 72حالة أمس.

وبحسب بيان لوزارة الصحة العامة القطرية، ارتفع عدد الحالات الإجمالية المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا بالبلاد إلى 492.17 ألف حالة، منهم 293 حالة لا يزالون يخضعون للعلاج.

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات الحادة تحت العلاج بالمستشفيات 35 حالة بينما بلغ عدد الحالات التي تم إدخالها خلال 24 ساعة الماضية 4 حالات.

وبشأن الوفيات، لم تسجل الوزارة أي حالات وفاة في آخر 24 ساعة، ليستقر العدد الإجمالي عند 686 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

وفي وقت سابق، انخفضت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في قطر الثلاثاء، لتسجل 731 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة مقارنة بإصابات أمس البالغة 839 حالة.

وبشأن الوفيات، لم تسجل الوزارة أي حالات وفاة في آخر 24 ساعة، ليستقر العدد الإجمالي عند 682 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

وفي وقت سابق، ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في قطر الأحد، لتسجل 733 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

 

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.