رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هازارد يقترب من النصر السعودي خلال الميركاتو الشتوي

نشر
الأمصار

ظهر اسم جديد على طاولة النصر السعودي وهو البلجيكي إيدين هازارد؛ جناح أيسر ريال مدريد الإسباني، في ظل الأسماء العالمية التي تتردد في الوسط الرياضي السعودي خلال الفترة الحالية.

مسؤولو الكرة السعودية وكذلك الدعم الحكومي يحفزان الأندية على السعي وراء نجوم أوروبا، خاصةً وأن هناك من يدعم هذه الصفقات ألا وهو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مؤخرًا.

ووفقًا لسعيد بن سلام مراسل قناة "الإخبارية" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، فإن النصر قدم عرضه لهازارد خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن الصفقة قد يتم حسمها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المراسل أن العالمي يستهدف كذلك ضم ثنائي النادي الملكي لوكا مودريتش وسيرجيو بوسكيتس، بجانب مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي سيرجيو راموس.

جدير بالذكر أن قائمة أجانب النصر ممتلئة بثمانية لاعبين وفقًا لحد الأقصى المسموح به في اللوائح، بل اضطر النادي لإسقاط حارسه الكولومبي دافيد أوسبينا بعد إصابته، من أجل قيد الحارس الأرجنتيني الجديد آجوستين روسي، وكذلك رحل الكاميروني فينسنت أبو بكر، لقيد رونالدو.

125 دولة تطلب نقل الدوري السعودي:

ذكرت تقارير صحفية أن تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو، ساهم في بث دوري روشن السعودي، لأكثر من 125 دولة.

ونقلت صحيفة الرياضية عن مصدر خاص "حصول 37 قناة من قارات العالم، على حق نقل مباريات دوري روشن، من الرابطة، أبرزها من البرتغال وإسبانيا والصين وتايلاند وإندونيسيا".

وأشار المصدر إلى أن حق النقل الذي تم منحه للقنوات، عبارة عن مباراتين في كل جولة، لعدد 125 دولة، ولا زالت الرابطة تتلقى طلبات إضافية للنقل التلفزيوني.

وطبقا للمصدر نفسه، لم تتدخل قنوات شاهد الرياضية في المفاوضات، إذ تملك حقوق بث الدوري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقط، لذلك لم يتم مناقشتهم، أو بحث ذلك من المسئولين عنها.

وأضاف أن العائدات المالية لتلك المباريات التي تنقلها القنوات العالمية، يتم توزيعه كما هو المعتاد بين الرابطة والأندية. 

وكان مسلي آل معمر رئيس النصر، قد أجاب عن سؤال "الرياضية" حول عوائد النقل التلفزيوني، بعد مواجهة الاتفاق، قائلا "من الممكن دراسة لائحة حقوق النقل إذا كان الطلب مرتفعًا على مباريات فريق محدد".

ورد عبد العزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مؤتمر صحفي "اللائحة الخاصة بحقوق النقل التلفزيوني واضحة، ولن يكون هناك إعادة لتوزيع حصص الأندية من النقل التلفزيوني".

وأتم "توزيعات حقوق النقل موجودة في النظام الأساسي، ولا يوجد فريق سيأخذ مبلغًا أكبر لأن لديه مشاهدات أكثر".