رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. المليشيا تستهدف مدنيين في تعز والحديدة

نشر
الأمصار

أفاد بيان للقوات المشتركة في اليمن، بأن مليشيات الحوثي استهدفت المدنيين في مديريات حيس والجراحي والتحيتا، جنوب الحديدة، بقذائف مدفعية وهاون في استمرار لمسلسل جرائمها.  

وأضاف البيان أن قذائف المليشيات سقطت قرب منازل المواطنين، ما أثار فزع وخوف الأهالي.  

وفي تعز، قالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي المتمركزة بأطراف معسكر الدفاع الجوي استهدفت طفلة، وامرأة حامل، أمام منزلهما شمال غرب تعز.

قناص حوثي يقتل عريس 

كما توفى الثلاثاء الشاب عبدالرحمن نعمان متأثراً بإصابته بطلقات قناص حوثي بعد يومين من استهدافه فيما كان يحضر لإقامة حفل زفافه الخميس القادم.

ورصدت القوات المشتركة تحركات مكثفة لمليشيات الحوثي في المناطق الساحلية بمديرية التحيتا، بالتزامن مع قصف طال مواقع القوات المشتركة في محور البرح غرب تعز.

وأكدت القوات المشتركة في بيان، أنها أخمدت مصادر نيران وتحركات لمليشيات الحوثي في جبهات الساحل الغربي ردا على استهداف المليشيات تجمعات المدنيين ومواقع عسكرية للقوات المشتركة في مناطق تعز والحديدة.  

البعثة الأوروبية: التعليم أولوية مساعداتنا في اليمن 

وشددت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، على أن التعليم هو أساس التنمية البشرية وحق أساسي من حقوق الإنسان يستحقه كل طفل.

وتعهدت في بيان اليوم الثلاثاء على بقاء التعليم أولوية للمساعدات الخارجية للاتحاد الأوروبي في اليمن والبلدان الهشة الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وفي سياق اخر، تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر يناير 2023 من انتزاع 1.045 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 15 لغمًا مضادًا للأفراد، و131 لغمًا مضادًا للدبابات، و896 ذخيرة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة واحدة.

ونزع فريق "مسام" 62 لغمًا مضادًا للدبابات و240 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، و14 ذخيرة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وفي محافظة الحديدة نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات في مديرية الخوخة، و20 لغمًا مضادًا للدبابات و70 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس.

وفي محافظة شبوة تمكَّن فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للأفراد في مديرية رغوان، ولغمين مضادين للأفراد و12 لغمًا مضادًا للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة وعبوتين ناسفتين في مديرية عين، ولغمين مضادين للأفراد في مديرية عسيلان.