رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

نشر
الأمصار

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تغير حالة الطقس في شهر يناير وارتفاع درجات الحرارة بسبب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الأمر الذي يساعد على زيادة فترات سطوع الشمس نهارا، فضلا عن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الشرقية، التي تزيد الشعور بالدفء خلال فترات النهار.

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع التدريجي حتى نهاية الأسبوع، حيث تصل على القاهرة لـ21 إلى 23 درجة، خلال فترة النهار، وتنخفض بشكل ملحوظ خلال فترة الليل لتسجل 10 درجات.

 

وأشارت إلى أن المناطق الجنوبية ترتفع بها أيضًا درجات الحرارة لتسجل 27 درجة، لكن مع غياب أشعة الشمس تنخفض أيضًا بشكل ملحوظ، وتسجل على شمال سيناء 5 درجات، ويتكون الصقيع على المزروعات خلال فترات الليل بسبب انخفاض الحرارة، بينما تكون 3 درجات على منطقة سانت كاترين وتكون هذه المناطق من أبرد الأماكن في مصر حاليا.

 

وأكدت غانم، أن فرص سقوط الأمطار تتلاشى خلال الفترة الحالية على كل المناطق، محذرة من عدة ظواهر جوية، أهمها الشبورة المائية والتي تكون كثيفة وتتكون في الصباح الباكر وتتلاشى مع غياب أشعة الشمس.

 

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من تغيير نوعية الملابس خلال الفترة الحالية وعدم الانخداع في درجات الحرارة خلال فترة النهار، والحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية، رغم أن ارتفاع درجات الحرارة مستمرة حتى يوم الاثنين المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

سفارة مصر بالأردن: بطاقات الرقم القومي لمن تعدوا الـ15 عاما بلجان مختصة


أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في العاصمة الأردنية - عمان ، أنه في إطار قيام السلطات المصرية المختصة بتخفيض سن إصدار بطاقة الرقم القومي لأول مرة ليكون 15 عاما ميلاديا بدلا من 16 عاما ميلاديا، فإنه علي المواطنين الذين تعدوا سن 15 عاما، ولم يسبق لهم استخراج بطاقة رقم قومي لأول مرة بسرعة تسجيل بياناتهم لدي السفارة في موعد أقصاه الأحد 5 فبراير 2023.

وقالت السفارة إنه سيتم مخاطبة السلطات المختصة بجمهورية مصر العربية للنظر في إيفاد لجنة إلى الأردن لإصدار الرقم القومي، ويمكن تسجيل البيانات عن طريق الحضور إلي السفارة أو عن طريق ال WhatsApp علي رقم 0770251248  علما بأن السلطات المصرية المعنية ستقوم بالنظر في إيفاد لجنة إصدار بطاقات الرقم القومي حال  توفر العدد المناسب لذلك.

وأشارت السفارة إلى أن البيانات المطلوبة هي: "الاسم الرباعي ، وتاريخ الميلاد ، ورقم التليفون ، وصورة من شهادة الميلاد المصرية ، أو جواز السفر المصري".

وأعربت السفارة المصرية للمواطنين المصريين المقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية عن خالص التقدير والاحترام في هذه المناسبة.