رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الكويتي يتسلم رسالة من نظيره الموريتاني حول علاقة البلدين

نشر
الأمصار

تسلم وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، رسالة خطية من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد سالم ولد مرزوك بشأن العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.

 

كما تضم الرسالة دعوة من الوزير مرزوك إلى الشيخ الصباح للمشاركة في أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التي ستستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الفترة من 16 إلى 17 مارس 2023.

 

وسلّم الرسالة إلى وزير الخارجية الكويتي، الثلاثاء، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى دولة الكويت الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الخارجية في الكويت يبحث هاتفيا مع نظيره الأوكراني تطورات الأزمة الأوكرانية


بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في اتصال هاتفي مع وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا تطورات الأزمة في أوكرانيا.

وجدد وزير الخارجية الكويتي، خلال الإتصال الهاتفي مساء اليوم "الاثنين"، التأكيد على موقف دولة الكويت حيال هذه الأزمة والداعي إلى ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتأكيد مبدأ سيادة الدول واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها وفق حدودها المعترف بها دوليا.

كما بحث وزير الخارجية الكويتي مع نظيره الأوكراني آلية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الكويت إلى الشعب الأوكراني عبر التنسيق مع الهلال الأحمر الكويتي والجهات المعنية في أوكرانيا لضمان وصول تلك المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في أقرب وقت.

وشدد الشيخ سالم الصباح خلال الاتصال على أهمية دعم المساعي الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار وخفض التصعيد لإيجاد حل سلمي للأزمة التزاما بمبدأ حل النزاعات بالطرق والوسائل السلمية عن طريق الحوار بما يتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

من جانبه، أعرب وزير خارجية أوكرانيا عن تقدير وامتنان بلاده لموقف دولة الكويت حيال الأزمة في أوكرانيا، مشيدا بدعم دولة الكويت للشعب الأوكراني خاصة على الصعيد الإنساني ودعمها كذلك لكافة الجهود الدولية الرامية إلى تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها جراء الأزمة ولمساعيها الحميدة في ترسيخ دعائم حفظ السلم والأمن الدوليين.

وفي وقتٍ سابق، تسلم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد الكويت، رسميا، استقالة الحكومة خلال استقباله الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية فقد "استقبل الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد، بقصر بيان صباح الأحد، الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء حيث رفع إليه كتاب استقالة الحكومة".