رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يواصل الانهيار ويسقط أمام لاتسيو برباعية نظيفة بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

سحق فريق لاتسيو، نظيره إي سي ميلان، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة ببطولة الدوري الإيطالي.

 

جاء الهدف الأول في الدقيقة 4 عبر لاعب الوسط الصربي سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش، وعزز ماتيا زاكاجني بالهدف الثاني في الدقيقة 38.

 

وفي الشوط الثاني، عزز لاتسيو تقدمه بالثالث في الدقيقة 67 عبر لويس ألبرتو من ركلة جزاء، قبل أن يختتم فيليبي أندرسون أهداف اللقاء في الدقيقة 75.

 

بذلك الانتصار، يحتل الفريق السماوي فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 37 نقطة، من الفوز فى 11 لقاء والتعادل في 4 مباريات والهزيمة في 4 مباريات.

 

وفى المقابل، يتواجد الروسونيري، المركز الثاني فى جدول ترتيب الكالتشيو، برصيد 38 نقطة، من الفوز فى 11 مباراة والتعادل فى 5 مباريات والهزيمة في 3 مباريات.

 

اقرأ أيضًا..

مواجهات نارية في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا


سيجمع ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، رباعي المقدمة في جدول ترتيب الدوري، عندما يلاقي برشلونة المتصدر ريال سوسيداد الثالث، فيما يواجه ريال مدريد الثاني غريمه أتلتيكو صاحب المركز الرابع في مباراة "ديربي" مثيرة.

ويستضيف برشلونة الفريق الباسكي الأربعاء في مسعاه لمواصلة المسار إلى ثاني ألقابه في عهد المدرب تشافي، بعدما ظفر أخيراً بكأس السوبر الإسبانية على حساب ريال مدريد 3-1 في العاصمة السعودية الرياض.

لكن رغم ذلك، يدخل النادي الكتالوني المباراة متسلّحاً بفوز هزيل في الدوري على حساب خيتافي المتواضع 1-صفر.

وحتى لو أنه استعرض في الدور السابق أمام فريق سبتة من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة، فإن المهمة تبدو أكثر تعقيداً ضد ريال سوسيداد، الفريق المفاجأة لهذا الموسم الذي لا يزال متمسكاً بالمركز الثالث في الدوري.

رغم ذلك، يبقى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه مرشّحين للعبور، خصوصاً وأن برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (31 لقباً)، سبق أن فاز في المواجهات السبع الأخيرة مع سوسيداد.

لكن الأخير حقق سلسلة انتصارات مثيرة مع فوزه بسبع مباريات متتالية في كل المسابقات، رغم مشاكل الإصابات في الفريق.

ويمكن لرجال إيمانول ألجواسيل، جعل الأمور صعبة على الكتلان بخط دفاعهم القوي.

والمفارقة في هذه المباراة، أن ليفاندوفسكي سيلتقي مجدداً بالحكم جيل مانزانو، إذ أنه الحكم نفسه الذي منحه بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في نوفمبر الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، ما أدى إلى إيقاف البولندي لثلاث مباريات.