رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد موريتانيا.. 38 شركة جزائرية في معرض السودان

نشر
الأمصار

من المقرر أن تشارك 38 شركة جزائرية من مختلف القطاعات والشعب في النسخة الـ40 لمعرض الخرطوم الدولي بالسودان في الفترة من اليوم الـ24 حتى 31 يناير الجاري.

مشاركة 38 شركة جزائرية في المعرض

وبحسب تصريحات للقناة الإذاعية الأولى، أكد نائب رئيس الجمعية الوطنية للمصدريين الجزائريين علي باي ناصري، اليوم الثلاثاء، أن مشاركة 38 شركة جزائرية من مختلف القطاعات الخاصة والعامة، وفي جميع الشعب في معرض الخرطوم الدولي.

ومن المقرر أن يشكل هذا المعرض الهام، حسب ما ذكره ناصري ركيزة اقتصادية أساسية في توسيع شبكة العلاقات التجارية والترويج لمنتجات وخدمات الدول المشاركة وفتح منافذ تسويقية جديدة حيث تمتد الفعالية الى غاية 31 من الشهر الحالي.

وأكد نائب رئيس الجمعية أن مشاركة الجزائر في المعرض هو في المقام الأول تعبير عن الإرادة السياسية لتطوير شراكات مثمرة مع السودان وفرصة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الحاضرين للتعريف بتنوع العرض الجزائري .

وأشار إلى أن الأهم من المشاركة هو خلق ديناميكية من أجل فرص جديدة للتصدير والشراكة بين المؤسسات الجزائرية ونظيرتها السودانية لتحقيق نمو في التدفق التجاري للبلدين في المستقبل القريب خصوصا في القطاع الصيدلاني.

وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة العمومية الاقتصادية “تصدير” عن مشاركة الجزائر رسميا في النسخة الأربعين من معرض الخرطوم الدولي “السودان” المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 31 يناير الجاري بمركز المعارض بمدينة الخرطوم”.

وجدير بالذكر، أنه منذ 19 إلى غاية 24 يناير الجاري، شاركت 166 مؤسسة تجارية جزائرية عمومية وخاصة في معرض المنتجات الجزائرية الذي احتضنته العاصمة الموريتانية نواكشوط.

 

أخبار أخرى…

السودان يعلن حالة الطوارئ في ولاية جنوب كردفان

أعلنت السلطات السودانية، فرض حالة الطوارئ في ولاية جنوب كردفان لمدة شهر اعتبارًا من الاثنين، وذلك على خلفية مقتل وإصابة عدة أشخاص.

بحسب وكالة الأنباء السودانية، أصدر والي جنوب كردفان، موسى جبر محمود قرارًا بفرض حالة الطوارئ في الولاية على خلفية مقتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين، بواسطة مسلحين مجهولين قرب مدينة كادقلي.

وتعليقًا على الحادث، قال والي جنوب كردفان، إن الحكومة تتابع وتعالج الأوضاع العامة التي تنشب من حين لآخر، ولكن حادث اليوم مؤسف ومرير للغاية من ضعاف النفوس.