رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

7 قتلى في حادثي إطلاق نار بكاليفورنيا

نشر
الأمصار

قتل 7 أشخاص على الأقل، الثلاثاء، في حادثي إطلاق نار بكاليفورنيا الأمريكية، بعد يومين من حادث آخر أسفر عن 10 قتلى.

وقالت الشرطة الأمريكية، إن شخصا أطلق النار على عدة أشخاص في منطقة هاف مون باي بكاليفورنيا، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص"، وعلى إثر ذلك أعلنت الشرطة الأمريكية غلق المنطقة بأكملها، بسبب مقتل عدة أشخاص في عمليات إطلاق النار المتعددة، وطلبت الشرطة من الناس البقاء في منازلهم، مع بقاء المشتبه به طليقا.

الشرطة أعلنت في وقت لاحق تمكنها من ضبط المشتبه به، وإعادة فتح المنطقة، وأكدت أنه "لا يوجد تهديد مستمر للمجتمع جراء ضبط المتهم"، موضحة أنه "تم رفع الإغلاق".

وأشارت الشرطة إلى أن "حادثة إطلاق النار الأولى جرت في مزرعة ماونتن ماشروم، حيث لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة بجروح خطيرة لقوا مصرعهم على إثرها بعد نقلهم إلى مركز ستانفورد الطبي".

وأضافت أن "حادث إطلاق النار الثاني جرى في مزارع كونكورد وأسفر عن ثلاثة قتلى".

 

البيت الأبيض وبايدن يتابعان الحادث

 

وتعليقا على حادث إطلاق النار، أكد البيت الأبيض، أن مستشار الأمن الداخلي، أطلع الرئيس جو بايدن على تطورات الحادث بشمال كاليفورنيا.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن "الرئيس بايدن طلب من أجهزة إنفاذ القانون الفدرالية تقديم أي مساعدة ضرورية للسلطات المحلية بكاليفورنيا".

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا كاليفورنيا

 

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا.

ووجه بايدن بخفض الأعلام حتى غروب الشمس في 26 يناير/كانون الثاني "احترامًا لضحايا أعمال العنف العبثيّة التي ارتُكِبت في 21 يناير الجاري في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا"، حسبما جاء في بيان للبيت الأبيض.

وكتب بايدن على حسابه في تويتر إنه وزوجته جيل "يصليان لأرواح من قُتلوا وجُرحوا في إطلاق النار الدامي الليلة الماضية في مونتيري بارك"، مضيفًا "أراقب الوضع عن كثب".

وقتل 10 أشخاص وأصيب 10 آخرون على الأقلّ بجروح في إطلاق النار العشوائي في مونتيري بارك نفّذه مسلّح وصفته الشرطة بأنه رجل آسيوي، وفق ما أفاد شهود عيان.