رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للشباب يتعادل مع طاجاكستان سلبيًا تحضيرًا لنهائيات آسيا

نشر
الأمصار

تعادل منتخب العراق للشباب مع نظيره الطاجكي سلبيًا، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الاثنين في ملعب سيدا الفرعي، استعدادًا لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان في الأول من آذار / مارس.

بدأ الشوط الأول سريعا، ونجح منتخب العراق من فرض سيطرته على الربع الأول من هذا الشوط، حيث سجل هدفا عن طريق إسماعيل أحمد في الدقيقة 12، لكن حكم المباراة أشار إلى إلغائه  بداعي التسلل. 

وحاول المنتخب الطاجيكي مجاراة منتخب العراق، وبدأ أولى هجماته  الخطرة التي نجح بإبعادها الحارس حسين حسن، بعد ذلك عادت الحيازة العراقية في منتصف الشوط الأول، حيث سدد إسماعيل أحمد كرة ثابتة أبعدها الحارس الطاجيكي بصعوبة، تبعتها فرصة خطرة عن طريق عبود رباح أبعدها الدفاع الطاجيكي. 

بينما رد المنتخب الطاجيكي بكرة خطرة أخرى، تصدى لها الحارس العراقي في الدقيقة 35، بعد ذلك عاد منتخب العراق لتهديد مرمى المنتخب الطاجيكي عبر  فرصتين محققتين عن طريق حيدر عبد الكريم ومحمد جميل في الدقيقتين 39 و44، لتأتي بعد ذلك صفارة الحكم التركي بنهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

لم شوط المباراة الثاني يشهد خطورة تذكر على مرمى المنتخبين حتى حانت الدقيقة 65، حيث رد قائم المنتخب الطاجيكي كرة رأسية عن طريق لاعب منتخب العراق مسلم موسى. 

وبعدها قام مدربا المنتخبين بعدة تغييرات في هذا الشوط، وكادت تغييرات مدرب منتخب العراق عماد محمد أن تأتي بثمارها، عندما لاحت فرصة في الدقيقة 81  سددها سجاد محمد فاضل  خارج المرمى. 

بينما أضاع المهاجم الطاجيكي فرصة محققة للتهديف في الدقيقة 89، ورد منتخبنا على إضاعة المنتخب الطاجيكي بإهدار  هدف محقق، حيث وضعت  تمريرة أسهر علي البديل حسن علي بمواجهة الحارس الطاجيكي لكنه لم ينجح بإيداعها في المرمى الطاجيكي بعد تدخل الحارس الذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

بعد ذلك أطلق الحكم صفارة النهاية بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

يذكر أن منتخب طاجيكستان تأهل إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة متصدرا مجموعته بعد الفوز على لبنان بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وعلى كمبوديا بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع سنغافورة سلبيا. 

هذا وسيخوض منتخب شباب العراق لقاءه الثاني الودي أمام منتخب قيرغيزغستان في الثالث والعشرين، كما سيواجه الأردن في السادس والعشرين من الشهر نفسه.