رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته باعتقالات وهدم واقتحام للأقصى

نشر
الأمصار

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعب فلسطين ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من الفلسطينيين في رام الله وجنين وبيت لحم، واعتقل 7 شبان من عدة محافظات، وأجبر الاحتلال فلسطينيا على هدم منزله في القدس، وهدم غرفتين سكنيتين في بيت لحم، وواصل المستوطنون اقتحام للمسجد الأقصى، والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة.

وقد أصيب عدد من الفلسطينيين، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية النبي صالح، شمال رام الله.

تعديات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينين

وفي محافظة جنين، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة، غرب جنين، عقب اقتحامها القرية.

وفي بيت لحم، أصيب، مساء الأحد، مواطنون بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان غربا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الناشط محمد أبو الحمص، أثناء تواجده في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بحجة حيازة العلم الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال الناشطة المقدسية عبير أبو خضير من بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة، بعد مداهمة منزل زوجها الأسير المحرر ناصر أبو خضير.

ومددت سلطات الاحتلال اعتقال منذر حمادة من بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، حتى الثلاثاء المقبل، وهو زوج الأسيرة فدوى حمادة.

في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين يزن ووديع نادر بشارات من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مرورهما عبر حاجز جبارة العسكري جنوب مدينة طولكرم.

في محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد عدنان توفيق عابد من بلدة كفر دان غرب المحافظة، على معبر الكرامة، أثناء عودته إلى أرض الوطن.

في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن فراس قفيشة، قرب بيت عينون شرق المحافظة.

وقد احتجزت قوات الاحتلال ثلاثة فتية على حاجز عسكري قرب الحرم الابراهيمي لعدة ساعات، وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا قبل الافراج.

في محافظة بيت لحم، اعتقلت وحدة خاصة شابا -لم تعرف هويته من مخيم الدهيشة، جنوب المحافظة، بعد أن اقتحمت بناية قرب المدخل الشرقي للمخيم، على شارع القدس- الخليل.