رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يعفي محافظ البنك المركزي من منصبه ويكلف العلاق

نشر
السوداني
السوداني

أعفى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، محافظ البنك المركزي من منصبه.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"، كلف السوداني، علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة.

وفي سياق منفصل، بحث نائب الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي فرهاد نعمة الله حسين، مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة جورجي جيغاوري، والوفد المرافق له، مهام المنظمة وجهود الحكومة العراقية والمنظمات الدولية لعودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية.

وأكد المسؤول العراقي، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل رئيس مجلس الوزراء العراقي بإعادة النازحين إلى مناطق سكناهم، من خلال دعم وزارة الهجرة والمهجرين، وتنفيذ الاتفاقية الأمنية، وإعادة إعمار مدينة سنجار.. مشيرا إلى أن هناك خطوات مهمة اتخذتها الحكومة العراقية مؤخرا لإنصاف أهالي سنجار عبر تسجيل المنازل والأراضي بأسماء ساكنيها من الإيزيدين، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على إنهاء ملف النازحين وإزالةِ جميع العقبات في الفترة المقبلة.

ودعا نائب الأمين العام، رئيس بعثة منظمة الهجرة إلى استمرار المنظمات الدولية بدعم النازحين، والمساهمة إلى جانب الحكومة العراقية في توفير المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية، فضلا عن تأهيل الناجيات الإيزيديات نفسيا.. مثنيا على جهود المنظمات الدولية في تقديم الدعم للنازحين خلال فترة الصراع مع "داعش" الإرهابي وما بعدها.

من جهته، أشاد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، بجهود وقرارات الحكومة العراقية بشأن تسهيل عودة النازحين إلى مناطق سكناهم، مؤكدا دعم تلك الإجراءات، والعمل بجانب الحكومة العراقية على تقديم الدعم اللازم للنازحين والتشجيع على عودتهم إلى مناطقهم الأصلية.

أخبار أخرى..

الصدر يدين حرق المصحف الشريف ويدعو لوقفة من ثلاث نقاط

أدان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حرق المصحف الشريف في السويد، فيما دعا الى وقفة من ثلاث نقاط.

وقال الصدر في تغريدة له: "بعد تمادي حكومة مملكة السويد بحماية (محرقي القرآن) وذلك ليس من الحرية في شيء .. فلا بد لنا من وقفة:

أولا: على إخوتي أئمة الجمعة استنكار ذلك استنكاراً موحداً وشديد اللهجة كما على إخوتي مصلي الجمعة جلب مصحف معهم إلى صلاة الجمعة.

ثانيا: على ذوي رؤوس الأموال بناء نصب في كل مركز محافظة للمصحف الشريف وبالتنسيق مع الجهات المختصة.