رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يدين حرق المصحف الشريف ويدعو لوقفة من ثلاث نقاط

نشر
الأمصار

أدان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حرق المصحف الشريف في السويد، فيما دعا الى وقفة من ثلاث نقاط.

وقال الصدر في تغريدة له: "بعد تمادي حكومة مملكة السويد بحماية (محرقي القرآن) وذلك ليس من الحرية في شيء .. فلا بد لنا من وقفة:

أولا: على إخوتي أئمة الجمعة استنكار ذلك استنكاراً موحداً وشديد اللهجة كما على إخوتي مصلي الجمعة جلب مصحف معهم إلى صلاة الجمعة.

ثانيا: على ذوي رؤوس الأموال بناء نصب في كل مركز محافظة للمصحف الشريف وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

مقتدي الصدر


ثالثا: جمع تواقيع استنكارية مليونية وإرسالها إلى سفارة السويد من خلال وفد حوزوي عالي المستوى.
وأضاف، أن "هذا كله يصلح كمرحلة أولى ليطبق خلال الاسبوع الحالي رجاءً.. مع الابتعاد التام عن العنف".
وتابع، "أما لو سارعت حكومة السويد إلى معاقبتهم خلال 24 ساعة القادمة فلا داعي لتطبيق تلك النقاط".

أخبار متعلقة..

العراق.. الحلبوسي يدين التطاول على المصحف الشريف

أدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ورئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، حرق نسخة من المصحف الشريف خلال احتجاجات لمتطرفين يمينيين في مملكة السويد.

وفي ذات السياق، أدان نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخه وان عبدالله، اليوم الأحد، التطاول على القرآن الكريم أمام السفارة التركية في السويد.

وذكر عبد الله في تغريدة: أننا "ندين وبأشد العبارات التطاول على المصحف الشريف بطريقة مُؤْلِمة، ونستنكر التصرف المقيت لمتطرف تعمد حرق القرآن الكريم، أمام السفارة التركية في السويد".

وأضاف، أننا "نطالب الحكومة السويدية بمحاسبة المتطرفين ومعاقبتهم بالقانون وتقديم اعتذار رسمي، للأمة الإسلامية لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة وعدم استفزاز مشاعر المسلمين".

وأكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس المشروع الوطني العراقي جمال الضاري، اليوم الأحد، دعمهما لرئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني لتنفيذ المنهاج الوزاري، وحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

وقالت رئاسة اقليم كوردستان، في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني استقبل، اليوم، رئيس المشروع الوطني العراقي جمال الضاري، مبينة أن الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع الداخلية العراقية والعملية السياسية وعلاقات العراق مع دول المنطقة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة.