رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا: مستعدون للسماح لبولندا بإرسال دبابات إلى كييف

نشر
الأمصار

أبدت السلطات الألمانية، استعدادها للسماح لبولندا بإرسال دبابات إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، عن شكره لرئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون على دعمه لأوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية.

ونشر “زيلينسكي”، عبر تطبيق "تليجرام" وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، أن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون زار اليوم بلدتي بوتشا وبوروديانكا بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف حيث تفقد جونسون الآثار المدمرة للحرب في أوكرانيا داخل البلدتين.

وبحسب مصادر إعلامية بريطانية، فإن جونسون زار أوكرانيا مرة أخرى على الرغم من تحذيرات شخصيات عسكرية بريطانية بارزة بضرورة الابتعاد والتوقف عن "البحث عن الشهرة".

غير أن “جونسون”، قال إنه تلقى دعوة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لزيارة أوكرانيا مرة أخرى - مع حثه القادة الغربيين على منح أوكرانيا "جميع الأدوات التي يحتاجونها".

وقال جونسون: "إنه لشرف كبير أن أزور أوكرانيا بدعوة من الرئيس زيلينسكي. استمرت معاناة شعب أوكرانيا لفترة طويلة ".

وأضاف: "الطريقة الوحيدة لإنهاء هذه الحرب هي أن تنتصر أوكرانيا في أسرع وقت ممكن. هذه هي اللحظة لإعطاء الأوكرانيين كل الأدوات التي يحتاجونها لإنهاء المهمة".

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 120 ألفا و760 جنديًا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي، من بينهم 600 جندي قتلوا أمس فقط.

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) - أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 3145 دبابة و6268 من المركبات المدرعة و2144 من النظم المدفعية و445 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و220 من أنظمة الدفاع الجوي و287 طائرة و277 مروحية و17 سفينة حربية، فضلا عن 1892 طائرة بدون طيار و4 آلاف و932 من المركبات وخزانات وقود.

كانت أكدت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، تقدم القوات الروسية بنجاح في اتجاه سوليدار-أرتيموفسك، وتسيطر على قرية كراسنوبولي، بالقرب من مدينة سوليدار في دونيتسك.

وأشارت القناة إلى أن مقاتلي "فاغنر" العسكرية الخاصة سيطروا على قرية /كراسنو بولي/ الكائنة شمال قرية سول، ولا يزال هجومهم مستمرا في وقت واحد من عدة اتجاهات.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت - - أن القوات الروسية قد حررت منطقة كليشيفكا السكنية بالقرب من أرتيموفسك "باخموت" في دونيتسك الشعبية.