رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 9 أشخاص في إطلاق نار بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية

نشر
الأمصار

 قتل 9 أشخاص على الأقل في حادث إطلاق للنار وقع الليلة الماضية في مونتيري بارك بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية خلال الاحتفالات بالعام القمري الصيني الجديد.

 

وقال الرقيب بوب بويز من إدارة شرطة مقاطعة لوس أنجلوس اليوم الأحد، إن إطلاق النار تم الإبلاغ عنه في الساعة 10:22 مساء بالتوقيت المحلي، بحسب صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية.

ولم تدل الشرطة بمزيد من التفاصيل حول الحادث، كما لم يعرف بعد ما إذا كان قد تم إلقاء القبض على مشتبه به.

ومونتيري بارك هي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة مع وجود عدد كبير من السكان الآسيويين وتبعد حوالي 16 كيلومترا عن وسط مدينة لوس أنجلوس.

 

أخبار أخرى..

واشنطن: مقتل 30 من حركة الشباب بالصومال في ضربة عسكرية

 

الأمصار

 

قالت القيادة الأمريكية في إفريقيا في بيان إن ضربة عسكرية أمريكية أدت إلى مقتل نحو 30 من مسلحي حركة الشباب المتشددة بالقرب من بلدة جلعد الواقعة في وسط الصومال والتي شهدت قتالا عنيفا بين الجيش الصومالي ومسلحين.

أضاف البيان أن العملية التي وصفها الجيش الأمريكي بأنها "ضربة منظمة للدفاع عن النفس" نُفذت الجمعة على بعد نحو 260 كيلومترا شمالي العاصمة مقديشو حيث تعرضت القوات الوطنية الصومالية لهجوم مما يزيد على 100 من مسلحي حركة الشباب وفقا لسكاي نيوز.

 

الجيش الصومالي ضد "الشباب".. تحرير مدن وصد هجمات مميتة

 

الأمصار

 

أسفرت العمليات العسكرية التي يقودها الجيش الصومالي ضد حركة الشباب الإرهابية عن عدد من الإنجازات وتحرير المدن والمديريات بالإضافة لصد عدد من الهجمات المميتة للحركة.

الجيش الكيني

قتل 18 إرهابياً من حركة الشباب الإرهابية  في عملية للجيش الكيني على الحدود مع الصومال.

وقال مسؤول في الشرطة الكينية في تصريح له إن الجيش الكيني نفذ عملية في منطقة ديغابون التي يختبئ فيها عناصر الحركة منذ أسابيع، مؤكداً مصرع 18 عنصراً من الحركة في العملية، فضلاً عن ضبط أسلحة ومتفجرات ومعدات عسكرية.

مقتل نحو 100 إرهابي خلال مواجهات بإقليم غلغدود

وفي سياق أخر، أعلن الجيش الوطني الصومالي، مقتل نحو 100 إرهابي وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي عقب هجوم شنته عناصر المليشيا على مدينة "غلعد" بولاية غلمدغ وسط الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن مسؤولين عسكريين قولهم إن العمليات العسكرية جاءت عقب هجوم مباغت قامت به العناصر الإرهابية ضد مدينة "غلعد"، وتصدت له قوات الجيش وألحقت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين كما صادرت معداتهم العسكرية.

 

 

وأوضح المسؤولون أن سبعة جنود من الجيش بينهم ضابط قتلوا خلال العملية العسكرية ضد المتمردين.

وتعتبر مدينة " غلعد" من بين ثلاث مدن استراتيجية، استعادها الجيش الصومالي بداية هذا الأسبوع من أيدي المليشيات الإرهابية.