رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن وكندا يبحثان مستجدات الأوضاع

نشر
الأمصار

بحث جمال السلال، سفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الكندية أوتاوا، مع نائب وزير الخارجية الكندي ديفيد موريسون، تطورات ومستجدات الأوضاع في البلاد، وسبل تعزيز التعاون الثنائي.

وجدد السفير اليمني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - "ترحيب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج السلام العادل والشامل الذي يضمن شراكة جميع اليمنيين في السلطة والثروة، ودعم جهود الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في اليمن على أساس المرجعيات المتفق عليها"، مثمناً الدعم الكندي لليمن، وخاصة في المجالين السياسي والإنساني.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الكندي، دعم بلاده لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، ومساعي جهود الأمم المتحدة التي يقودها المبعوث الخاص إلى اليمن لتمديد وتوسعة الهدنة؛ للتوصل إلى سلام دائم وشامل ينهي معاناة الشعب اليمني.
 

السعودية: الحرب في اليمن يجب أن تنتهي عن طريق التفاوض

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الأربعاء، المملكة تدعم جهود وقف إطلاق النار في اليمن، قائلًا:"يجب المضي نحو وقف دائم لإطلاق النار في اليمن".

وأوضح وزير الخارجية السعودي، أن الحرب في اليمن يجب أن تنتهي عن طريق التفاوض، قائلًا:"إقناع الحوثيين بالسلام سيفتح الباب أمام التقدم السياسي".

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأربعاء، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، جهود المملكة والأمم المتحدة في الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أنه جرى - خلال اللقاء الذي عُقد على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023 في مدينة دافوس السويسرية - مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وزير المالية السعودي يتوقع تراجع التضخم في 2023

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن التضخم عام 2023 سيتراجع في السعودية بفضل خطواتنا الاستباقية.

وأوضح الجدعان خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في سويسرا، اليوم الأربعاء، أن المملكة كانت من الأوائل بتوقع أزمة التضخم العالمية، وقد تم التعامل معها مبكرا.

"شاهدنا علامات على التضخم في يوليو 2021، وقمنا بالعديد من الإجراءات لحماية الاقتصاد السعودي من تبعات التضخم، حيث تم تجميد أسعار الطاقة محلياً، وقد ساهم ذلك في بلوغ متوسط التضخم في المملكة 2.6%، في الوقت الذي بلغ أكثر من 8% عالمياً خلال 2022"، وفقاً للجدعان.