رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. الجيش يصد هجوما لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في جلعد

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلامية صومالية رسمية إن قوات الجيش صدت هجوما شنه مسلحو "حركة الشباب" على قاعدة عسكرية في جلعد وَسَط البلاد، وكبدتهم خسائر فادحة.

وذكر التليفزيون الصومالي نقلا عن مصادر في الجيش، أن "حركة الشباب" تكبدت خلال هجومها على القاعدة العسكرية خسائر فادحة.

وأكدت وسائل الإعلام المحلية أن مدينة جلعد تحت سيطرة الجيش ووضعها مستقر بعد صد الهجوم. وتقول الأنباء الأولوية إن الحركة استخدمت سيارات مفخخة لاستهداف القاعدة وحدثت مواجهات استمرت فترة.

من جهتها قالت "حركة الشباب" إنها ألحقت أضرارا بالقوات الصومالية المتمركزة في القاعدة. وتمكن الجيش الصومالي من فرض سيطرته على مدينة جلعد الاثنين الماضي، عقب انسحاب مقاتلي الحركة منها.

أخبار أخري…

الصومال: مقتل نحو 100 إرهابي خلال مواجهات بإقليم غلغدود

الأمصار

أعلن الجيش الوطني الصومالي، اليوم الجمعة، مقتل نحو 100 إرهابي وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي عقب هجوم شنته عناصر المليشيا على مدينة "جلعد" بولاية غلمدغ وسط الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن مسؤولين عسكريين قولهم إن العمليات العسكرية جاءت عقب هجوم مباغت قامت به العناصر الإرهابية ضد مدينة "جلعد"، وتصدت له قوات الجيش وألحقت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين كما صادرت معداتهم العسكرية.

وأوضح المسؤولون أن سبع جنود من الجيش بينهم ضابط قتلوا خلال العملية العسكرية ضد المتمردين.

وتعتبر مدينة " جلعد" من بين ثلاث مدن استراتيجية، استعادها الجيش الصومالي بداية هذا الأسبوع من أيدي المليشيات الإرهابية.

أخبار أخرى..

الصومال.. عاصفة التحرير تقتلع حركة الشباب الإرهابية من 6 مدن

استطاع الجيش الصومالي تحرير 6 مدن استراتيجية بـ3 محافظات جنوب ووسط البلاد من سيطرة  حركة الشباب الإرهابية.

وخلال الأسبوعين الماضيين، يأتي استعادة العمليات العسكرية التي قادها الجيش الصومالي زخمها في ظل عزم سياسي متجدد للقضاء على  حركة الشباب الإرهابية في البلاد.

وبحسب تصريحات من الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء ووزراء الحكومة، تؤكد أن "عاصفة التحرير" من حركة الشباب يجب أن تصل إلى نقطتها الأخيرة خلال العام الجاري.

اتفاق صومالي إماراتي للقضاء على الإرهاب

يعد الاتفاق الأمني والعسكري مع دولة الإمارات، والمساعدات العسكرية الأمريكية إضافة إلى جهود الحكومة لجلب الفكر الديني المعتدل بالتعاون مع الأزهر الشريف عبر اتفاقيات مع الجانب المصري، مؤشرات إيجابية لبداية فعلية في الدعم العربي والدولي للصومال.