رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأمريكي يقتل 30 عنصرا من حركة الشباب بالقرب من مقديشو

نشر
 الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

أعلن الجيش الأمريكي، مقتل أكثر من 30 عنصرا من حركة الشباب الصومالية في غارة جوية نفذت أمس الجمعة، على بعد حوالي 260 كيلومترًا شمال شرق مقديشو بالقرب من جالكاد حيث انخرطت قوات الجيش الوطني الصومالي في قتال عنيف في أعقاب هجوم معقد وممتد ومكثف من قبل أكثر من 100 من مقاتلي حركة الشباب.

وبحسب بيان للجيش الأمريكي، تشير التقديرات إلى أن الأعمال المشتركة التي قامت بها القوات، قد أسفرت عن تدمير ثلاث مركبات ومقتل ما يقرب من ثلاثين إرهابيًا من حركة الشباب.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الصومالية، أن الجيش الصومالي بالتعاون مع القوات المحلية، تمكن من استعادة منطقة "جناي عبدله" على بعد 60 كلم عن غرب مدينة "كسمايو" المقر المؤقت لولاية جوبالاند الإقليمية.

وكشف ضباط بالجيش الوطني، أن القوات المسلحة استعادت المنطقة دون مواجهات عسكرية، حيث لاذت عناصر مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة بالفرار، قبل ساعات من صول الجيش، وقوات دراويش حكومة إقليم جوبالاند.

مقتل 18 إرهابياً على الحدود الكينية الصومالية

قتل 18 إرهابياً من حركة الشباب في عملية للجيش الكيني على الحدود مع الصومال.

وقال مسؤول في الشرطة الكينية في تصريح له إن الجيش الكيني نفذ عملية في منطقة ديغابون التي يختبئ فيها عناصر الحركة منذ أسابيع، مؤكداً مصرع 18 عنصراً من الحركة في العملية، فضلاً عن ضبط أسلحة ومتفجرات ومعدات عسكرية.

مقتل نحو 100 إرهابي خلال مواجهات بإقليم غلغدود

وفي سياق أخر، أعلن الجيش الوطني الصومالي، الجمعة، مقتل نحو 100 إرهابي وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي عقب هجوم شنته عناصر المليشيا على مدينة "غلعد" بولاية غلمدغ وسط الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن مسؤولين عسكريين قولهم إن العمليات العسكرية جاءت عقب هجوم مباغت قامت به العناصر الإرهابية ضد مدينة "غلعد"، وتصدت له قوات الجيش وألحقت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين كما صادرت معداتهم العسكرية.

وأوضح المسؤولون أن سبعة جنود من الجيش بينهم ضابط قتلوا خلال العملية العسكرية ضد المتمردين.

وتعتبر مدينة " غلعد" من بين ثلاث مدن استراتيجية، استعادها الجيش الصومالي بداية هذا الأسبوع من أيدي المليشيات الإرهابية.